Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالفيديو .. وزير المالية: الوضع الاقتصادي العالمي حصل له دربكة بسبب كورونا - بالفيديو.. معيط :مصر ثانى أفضل معدل نمو على مستوى العالم - بالفيديو.. صندوق مصر السيادي: أولوياتنا تعظيم الاستفادة من موارد الدولة - بالفيديو.. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس:استثمارات القناة هذا العام بلغت 18 مليار دولار - بالفيديو.. التخطيط: زيادة الاستثمارات العامة بنسبة 70% في عام 2020 - بالفيديو.. خبير اقتصادي: المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال خاص بالصحة العامة - قيد التحقيق.. جهينة: التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس الادارة - الوزراء يقرر إلزام جميع جهات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل بالتسجيل في منظومة الفاتو - شاهد.. حقيقة تقليص أعداد الموظفين في الدولة - رئيس الصندوق السيادي: أولويات الصندوق الاستثمار طويل الأجل وخلق فرص عمل تخلق استدامة - مصر للصوت والضوء" تدعو متحدي الإعاقة لحضور العروض مجانًا غدًا - وزير السياحة ومستشار الرئيس للشئون المالية يتفقدان متحف عواصم مصر بـ"الإدارية الجديدة" - ياسمين فؤاد: الانتهاء من تنفيذ خطتي الإصحاح البيئي بشركتي "العامة للبترول وزيتكو" - شعراوي: إطلاق الإصدار التجريبي لأول دليل شامل لخدمات الإدارة المحلية بسوهاج وقنا - بنك مصر يقود تحالف مصرفي لتمويل مشروع "زد الشيخ زايد" -

منوعات

علماء يبتكرون وجبات من لحوم البشر

علماء يبتكرون وجبات من لحوم البشر
علماء يبتكرون وجبات من لحوم البشر
طباعة

قام علماء بابتكار وجبات من لحوم البشر، في نوع من الاستفادة بتبرعات الدم منتهية الصلاحية والتي كانت على وشك أن تُهدر، واستنادًا إلى إمكانية زرع الخلايا البشرية وتكاثرها.

ابتكار أطلق عليه البعض "أكل لحوم البشر"، وهو ما نفاه خبراء في الولايات المتحدة بعد صنع شرائح لحم مستزرعة من عينات الخلايا البشرية، تحت لقب «الأوربوروس» رمز الثعبان الفرعوني المصري، الذي يأكل ذيله.
 
وقد ترشح المشروع لنيل جائزة أفضل تصاميم العام من متحف لندن للتصميم 2020، حيث أطلق الخبراء على الابتكار اسم لحم الأوربوروس The Ouroborous Steak.
 
استخدم الفريق الأمريكي خلايا بحثية من منظمة غير ربحية تدعى American Type Culture Collection، والتي تقوم بجمع وتخزين وتوزيع الكائنات الحية الدقيقة المرجعية القياسية وخطوط الخلايا والمواد الأخرى للبحث والتطوير وفقًا للدايلي ميل.
 
وهي خلايا بشرية تم دعمها بـ أكياس الدم منتهية الصلاحية التي تم التبرع بها وكانت على وشك أن تهدر لولا استخدامها في الابتكار.
 
والذي يعد نوعًا من استغلال أكياس الدم المتبرع بها منتهية الصلاحية والتي كانت على وشك أن تُهدر، واستنادًا إلى إمكانية زرع الخلايا البشرية وتكاثرها، قام العلماء بابتكار وجبات من لحم البشر
 
وبالفعل أنتجت التجربة شرائح لحم "بشرية" بحجم قضمة واحدة، وتم حفظها في الراتنج وعرضها في كل من متحف التصميم ومتحف فيلادلفيا للفنون.
 
من غير المرجح أن يتم طرح هذه الشرائح للبيع، وبدلا من ذلك، قال المصممون بأنهم طوروا المفهوم لتسليط الضوء على بعض القيود الحالية على اللحوم المستزرعة في المختبر بشكل عام، وكيف ما يزال هذا يؤذي الحيوانات.
 
وهو الأمر الذي جعل العديد من الناس حول العالم يتساءلون عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول ما إذا كان السكان سيتجهون إلى أكل أنفسهم في المستقبل والتحول إلى آكلي لحوم البشر.
 
لم يؤكد العلماء حتى الآن إمكانية العمل على إنتاج الشرائح، وطرحها في الأسواق في المستقبل القريب، ولكنها قد تكون نوعا من أنواع إنقاذ الحيوانات المهددة بالانقراض، وتجربة فريدة تستحق الدراسة، وهو ما وجده الكثيرون أمر مريع أن يتناول الإنسان نفسه مستقبلا.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك