Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أشرف صبحي: مونديال اليد تحدي للحكومة المصرية - شاهد.. كالعادة ريهام سعيد تعتذر عن حلقة الثعلب - مطالب بوقف "صبايا الخير".. الثعالب تسقط ريهام سعيد في ورطة جديدة - "رونالدينيو المصري".. 10 معلومات عن أمير عادل بعد تعاقده مع الزمالك - شاهد..رامي رضوان معلنا إصابته بكورونا : خلوا بالكم من اللي جاي - ولي الدين لطفي: المعاملات المالية الرقمية سجلت زيادة 30% خلال 2020 في كريدي أجريكول مصر - بالفيديو.. وصية أحمد زويل لالتحاق الطلاب بالمدينة العلمية - كريدي أجريكول مصر يفتتح أحدث فرعين الكترونيين في جليم ونادى الإسكندرية الرياضي سبورتنج ليص - السيسي يستقبل يستقبل وزير الدفاع اليونانى بحضور الفريق أول محمد زكي - شاهد.. الأرصاد تكشف حقيقة تعرض الإسكندرية لنوة قاسم - شاهد.. وزيرة التخطيط: برنامج الحماية الاجتماعية الأكبر في تاريخ الدولة - مصر تشارك في المؤتمر الأول للمجلس العالمي لخدمات التكنولوجيا والأعمال - شاهد.. عرض لأهم المؤشرات التي تناولها بحث الدخل والإنفاق - مستثمرو السياحة يطالبون بمد وقف تحصيل الرسوم - جولة تفقدية لوزير الطيران بمحطة الأرصاد الجوية في العاشر من رمضان -

منوعات

مهندس معماري يتبرع لمتحف الفن الحديث في نيويورك بـ10 مليون دولار

مهندس معماري يتبرع لمتحف الفن الحديث في نيويورك بـ10 مليون دولار
مهندس معماري يتبرع لمتحف الفن الحديث في نيويورك بـ10 مليون دولار
طباعة

يُقدم المهندس المعماري "إميليو أمباش" على التبرع بمبلغ يصل إلى 10 ملايين دولار لمتحف الفن الحديث فى نيويورك وذلك من أجل إنشاء معهد للعمارة الخضراء.

وقال القائمون على المتحف الحديث فى نيويورك إن الكيان الجديد سيحفز البحث حول العلاقة بين الهندسة المعمارية والطبيعة والعمل نحو "العدالة البيئية".
 
فقد كشف "متحف الفن الحديث" (MoMA) فى نيويورك عن تلاقيه تبرع بقيمة 10 ملايين دولار من قبل مؤسسة يقودها المهندس المعمارى والصناعى "إميليو أمباش"، وذلك لإنشاء معهد لإستكشاف العلاقة بين العمارة والبيئة، ويُعرف "أمباش"، الأرجنتيني المولد، الذي شغل منصب أمين التصميم في قسم الهندسة المعمارية والتصميم في "متحف الفن الحديث" (MoMA) فى نيويورك خلال الفترة من عام 1969 إلى 1976 .. وكوصى على المتحف فى الفترة من عام 2002 إلى 2006 .. سعى "أمباش" التحقيق في العلاقة بين ما هو من صنع الإنسان وما هو طبيعي .. وهو عضو في المجلس الدولي للمتحف منذ عام 1978.
 
والمهندس المعماري إيميليو، هو مهندس معماري ومصمم صناعي حائز على جوائز، من عام 1969 إلى عام 1976 كان أمينًا للتصميم في متحف الفن الحديث في نيويورك، وولد أمباش في الأرجنتين (13 يونيو 1943 ، ريزيستنسيا ، تشاكو ) ، وهو أيضًا مواطن إسباني، درس في جامعة برينستون حيث أكمل برنامج البكالوريوس في عام واحد،وحصل في العام التالي على درجة الماجستير في الهندسة المعمارية من نفس المؤسسة.
 
شغل منصب أمين التصميم في متحف الفن الحديث في نيويورك (1969-1976) ، حيث أدار وأقام العديد من المعارض في الهندسة المعمارية والتصميم الصناعي ، من بينها إيطاليا: The New Local Landscape، في عام 1972 ؛ عمارة لويس باراجان، في عام 1974 ؛ و مشروع تاكسي ، في عام 1976.
 
ويذكر أن، كان أمباش رئيسًا لفترتين لمؤسسة الهندسة المعمارية (1981-1985)، وقام بالتدريس في كلية الهندسة المعمارية بجامعة برينستون، وكان أستاذًا زائرًا في أولم ، ألمانيا، ومن بين مشاريعه المعمارية متحف جراند رابيدز للفنون في ميشيجان، الحائز على جائزة العمارة التقدمية لعام 1976، ومنزل للزوجين في قرطبة، إسبانيا ، الحائز على جائزة 1980 من مركز سان أنطونيو النباتي في تكساس، وحائز على جائزة الهندسة المعمارية التقدمية لعام 1985 ، وجائزة الجمعية الوطنية للزجاج لعام 1988 للتميز في التصميم التجاري ، وجائزة كواترناريو لعام 1990.
 
كما فاز بالجائزة الأولى والميدالية الذهبية في مسابقة تصميم المخطط الرئيسي للمعرض العالمي لعام 1992 ، الذي أقيم في إشبيلية ، إسبانيا ، للاحتفال بالذكرى الخمسمئة لاكتشاف أمريكا.
 
فاز المقر الرئيسي المصمم لشركة Financial Guaranty Insurance Company في نيويورك بالجائزة الكبرى لجائزة 1987 الدولية للتصميم الداخلي للمملكة المتحدة ، وكذلك جائزة IDEA لعام 1986 من جمعية المصممين الصناعيين الأمريكية، فاز بالجائزة الأولى في مسابقة 1986 للمخطط الحضري لبرج إيشنهايمر في فرانكفورت ، ألمانيا. حصل البنك التابع له في لوزان بسويسرا على جائزة 1983 السنوية للتصميم الداخلي.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك