Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
مي فخري ليست الأولى.. أبرز 10 فنانات ارتدين الحجاب - بالفيديو.. معيط :23 مليار دولار استثمارات الأجانب في أدوات الدين بنهاية نوفمبر - بالفيديو .. وزير المالية: الوضع الاقتصادي العالمي حصل له دربكة بسبب كورونا - بالفيديو.. معيط :مصر ثانى أفضل معدل نمو على مستوى العالم - بالفيديو.. صندوق مصر السيادي: أولوياتنا تعظيم الاستفادة من موارد الدولة - بالفيديو.. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس:استثمارات القناة هذا العام بلغت 18 مليار دولار - بالفيديو.. التخطيط: زيادة الاستثمارات العامة بنسبة 70% في عام 2020 - بالفيديو.. خبير اقتصادي: المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال خاص بالصحة العامة - قيد التحقيق.. جهينة: التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس الادارة - الوزراء يقرر إلزام جميع جهات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل بالتسجيل في منظومة الفاتو - شاهد.. حقيقة تقليص أعداد الموظفين في الدولة - رئيس الصندوق السيادي: أولويات الصندوق الاستثمار طويل الأجل وخلق فرص عمل تخلق استدامة - مصر للصوت والضوء" تدعو متحدي الإعاقة لحضور العروض مجانًا غدًا - وزير السياحة ومستشار الرئيس للشئون المالية يتفقدان متحف عواصم مصر بـ"الإدارية الجديدة" - ياسمين فؤاد: الانتهاء من تنفيذ خطتي الإصحاح البيئي بشركتي "العامة للبترول وزيتكو" -

الصحة والبيئة

دراسة: نوع من المانجو يقلل تجاعيد الوجه.. تعرف عليه

دراسة: نوع من المانجو يقلل تجاعيد الوجه.. تعرف عليه
دراسة: نوع من المانجو يقلل تجاعيد الوجه.. تعرف عليه
طباعة

توصلت دراسة جديدة أجراها باحثون في جامعة كاليفورنيا، إلى أن تناول نوع من المانجو، يعرف بإسم "مانجو أتولفو"، المعروف أيضًا باسم "العسل" أو "مانجو الشمبانيا"، يقلل تجاعيد الوجه لدى النساء الأكبر سنًا ذوات البشرة الفاتحة.
 
فقد لوحظ أن السيدات اللاتى تخطين مرحلة سن اليأس وتناولن نصف كوب من مانجو "أتولفو" أربع مرات فى الأسبوع، شهدن إنخفاضا بنسبة 23% في التجاعيد العميقة بعد شهرين وانخفاضًا بنسبة 20 % بعد أربعة أشهر.
 
وقالت الدكتورة فيفيان فام، رئيس قسم التغذية فى جامعة "كاليفورنيا": "هذا تحسن كبير في التجاعيد لكن النتائج محددة للغاية وتأتي مع تحذير" .. وأضافت :" "النساء اللائي تناولن فنجانًا ونصفًا من المانجو في نفس الفترات الزمنية شهدن زيادة في التجاعيد، وهذا يدل على أنه في حين أن بعض المانجو قد يكون مفيدًا لصحة الجلد ، فإن الكثير منه قد لا يكون كذلك".. قال الباحثون إنه من غير الواضح لماذا يؤدي استهلاك المزيد من المانجو إلى زيادة شدة التجاعيد ، لكنهم يتوقعون أنها قد تكون مرتبطة بكمية قوية من السكر في الجزء الأكبر من المانجو.
 
ومن المعروف أن المانجو يساهم في ترطيب البشرة ونعومتها، ويساعد في تفتيح البشرة عبر احتوائه على  فيتاميني A وC والبيتا كاروتين التي تساعد في تجديد خلايا البشرة وبالتالي الحصول على بشرة أفتح، وتحفز المكونات الموجودة فيه على إنتاج الكولاجين الذي يحسن نوعية البشرة بشكل عام، ويقلل تطبيق ماسكات المانجو أو تناوله من التجاعيد الدقيقة والخطوط الرفيعة بسبب احتوائه على مواد ذات خصائص مضادة للأكسدة.
 
وتعد المانجو واحدة من الفواكه ذات القيمة الغذائية العالية، وهي غنية بالألياف، والفيتامينات، والمعادن، وتزود الجسم بالطاقة اللازمة، كما تحتوي قشورها، وبذورها، ولُبها على العديد من المركبات النشطة، التي تشمل مركبات غذائية، وتعد واحدة  من أكثر الفواكه شهرة في العالم، ولها العديد من الفوائد.
 
وتحتوي ثمرة المانجو على العديد من العناصر الغذائية اللازمة للجسم، منها مضادات الاكسدة وفيتامين ج، وفيتامين أ الذي يعد واحدا من الفيتامينات الهامة للجسم ولنمو الخلايا، ويعزز المانجو الهضم حيث تهتوي على عدد من الانزيمات الهاضمة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك