Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأهلي "يُعيد" على جماهيره بثنائية في شباك صن داونز ببطولة أفريقيا - طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك صن داونز - عاجل.. توصية إسرائيلية بوقف النار وحماس توقف ضرب تل ابيب بالصواريخ لمدة ساعتين - تعرف على شروط الفصائل الفلسطينية لإتفاق الهدنة مع إسرائيل - تحركات مصرية - سعودية عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي - تل ابيب تتعرض لهجمات صاروخية فلسطينية ردا على العدوان الاسرائيلي - دول العالم تطالب مجلس الامن بوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينين - الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في الجرائم الإسرائيلية - قضية العرب الاولى.. جهود مصرية عديدة تجاه الانتهاكات الاسرائيلية - عاجل.. الناطق باسم كتائب القسام: على سكان تل أبيب أن ينتظروا ردنا المزلزل - الرئيس الفلسطيني يوجه بتوفير كل الإمكانيات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة العدوان الصهيون - شاهد.. لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لبرج الجلاء في غزة - وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في فلسطين - اسماعيل هنية للحكومة المصرية: شكرا يا أم الدنيا - الصحة تطلق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية للمواطنين بـ 7 محافظات اليوم وغدًا -

سوق المال

"التوجه لتسوية عوائد الأوراق المالية".. تثير مخاوف البورصجية من عودة شبح الأرباح الرأسمالية

"التوجه لتسوية عوائد الأوراق المالية".. تثير مخاوف البورصجية من عودة شبح الأرباح الرأسمالية
طباعة
اسم الكاتب : احمد عبد المنعم

 
أخطرت إدارة البورصة المصرية، شركات السمسرة بإبلاغ جميع عملائها بالتوجه إلى مصلحة الضرائب لتسوية عوائد الأوراق المالية منعًا للإجراءات القانونية.
 
وجاءت الرسالة لتثير حالة من الذعر لدى المتعاملين خاصة، وأن مجلس الوزراء، وافق على تأجيل العمل بالضريبة على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن تعاملات بورصة الأوراق المالية، والتي يحصل عليها المقيمون من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين حتى نهاية عام 2021.
وحصلت البورصجية، على خطاب موجه لأحد العملاء، وكان نصه نرجو التوجه إلى مكتب الضريبة على عوائد الأوراق المالية لتسوية موقفكم الضريبي بخصوص توزيع الأرباح عن الأعوام التي لم تسدد الضريبة من 2014 حتي 2019 وكذلك الأرباح الرأسمالية عن الأعوام 2014 و 2015 والتي لم تسدد بقرار بقانون 53 لسنة 2014 والمعدل بقرار قانون 96 لسنة 2015.
وقال مصدر للبورصجية، إن المقصود بالأرباح الرأسمالية الكوبونات التي حصل عليها العميل وليست خاصة بعمليات البيع والشراء.






 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك