Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. مستشار الرئيس يكشف الفرق بين لقاحي سينوفارم واسترازينكا - تاج الدين: وضعنا الحالي أفضل من سابقه فيما يخص إصابات كورونا (فيديو) - ​وظائف خالية بالبنك التجاري الدولي.. تعرف علي الشروط والتفاصيل - السيسي يشيد بأداء منتخب اليد رغم الخسارة من الدنمارك - صناع الخير والمصرف المتحد يطلقان المرحلة الثانية من مبادرة "حماية" - كايرو فيستيفال سيتي مول يدعم مشروع انشاء مدارس مجتمعية بالفيوم - نيسان تستهدف تحييد أثر الكربون بحلول 2050 - فيديو.. التعليم العالي: الامتحانات في 20 فبراير - وزير الاتصالات يشهد فعاليات اللقاء التعريفى لطلبة الدفعة الاولى من مبادرة بُناة مصر الرقمي - Zoho partners with Flat6Labs to accelerate digital transformation for startups - شاهد.. حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة - التعليم العالي يكشف الآلية التي سيتم اعتمادها في تأدية الامتحان (فيديو) - شاهد.. رئيس مأمورية ضرائب الشركات المساهمة يكشف تفاصيل رشوة كبيرة - "زوهو" تتعاون مع "فلات 6 لابز" لتسريع التحول الرقمي للشركات الناشئة - بعد طلبه إنهاء مسيرته في الزمالك.. هل يعود أيمن حفني للقلعة البيضاء؟ -

سوق المال

"التوجه لتسوية عوائد الأوراق المالية".. تثير مخاوف البورصجية من عودة شبح الأرباح الرأسمالية

"التوجه لتسوية عوائد الأوراق المالية".. تثير مخاوف البورصجية من عودة شبح الأرباح الرأسمالية
طباعة
اسم الكاتب : احمد عبد المنعم

 
أخطرت إدارة البورصة المصرية، شركات السمسرة بإبلاغ جميع عملائها بالتوجه إلى مصلحة الضرائب لتسوية عوائد الأوراق المالية منعًا للإجراءات القانونية.
 
وجاءت الرسالة لتثير حالة من الذعر لدى المتعاملين خاصة، وأن مجلس الوزراء، وافق على تأجيل العمل بالضريبة على الأرباح الرأسمالية الناتجة عن تعاملات بورصة الأوراق المالية، والتي يحصل عليها المقيمون من الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين حتى نهاية عام 2021.
وحصلت البورصجية، على خطاب موجه لأحد العملاء، وكان نصه نرجو التوجه إلى مكتب الضريبة على عوائد الأوراق المالية لتسوية موقفكم الضريبي بخصوص توزيع الأرباح عن الأعوام التي لم تسدد الضريبة من 2014 حتي 2019 وكذلك الأرباح الرأسمالية عن الأعوام 2014 و 2015 والتي لم تسدد بقرار بقانون 53 لسنة 2014 والمعدل بقرار قانون 96 لسنة 2015.
وقال مصدر للبورصجية، إن المقصود بالأرباح الرأسمالية الكوبونات التي حصل عليها العميل وليست خاصة بعمليات البيع والشراء.






 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك