Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. جهود الدولة لإنتاج لقاح لفيروس كورونا - يسرا اللوزي تثير الجدل بعد ظهورها بوزن زائد.. وفنانات: "قمر وشياكة" - شاهد.. أبرز المعلومات عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي - "واخدة الفن سبوبة".. أبرز تصريحات كندة علوش مع "ابلة فاهيتا" - فيديو ....نشاط وزارة التعاون الدولي في اسبوع - وزير المالية.. الإعلان عن ٢٠٠٠ وظيفة جديدة بمصلحة الضرائب المصرية - اقرأ في عدد البورصجية غدا الأحد.. «القرض الرقمى».. البنوك فى زمن الكورونا - شاهد.. خالد صديق: إنجاز 53 منطقة عشوائية بتكلفة 318 مليار جنيه - شاهد... مديرة السلامة بالمتحف المصري الكبير تكشف سر الحصول على شهادة الأيزو - سعر المتر من 11500 لـ43700 جنيه.. جهاز طيبة الجديدة: بيع 6 محال تجارية في جلسة للمزاد الع - رئيس الوزراء يحضر قمة الاتحاد الأفريقي نيابة عن السيسي - محافظ كفر الشيخ يستقبل وزير العدل لافتتاح محكمة الحامول عبر الفيديو كونفرانس - القوى العاملة: تعيين 1906 شابًا واستخراج 1163 ترخيص مزاولة حرفة بالغربية - وزير التموين: مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت لـ3.4 مليون طن - التعليم: فتح باب التسجيل للمعلمين المتقدمين للتسكين على الكادر 15 ديسمبر -

توك شو وستالايت

شاهد .. مخاطر الإفراط في تناول الشاي الأخضر

شاهد .. مخاطر الإفراط في تناول الشاي الأخضر
شاهد .. مخاطر الإفراط في تناول الشاي الأخضر
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

حذرت الدكتورة مها غانم،  أستاذ السموم الاكلينيكية، من الإفراط في تناول الشاي الأخضر.
 
وقالت " غانم" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الأربعاء، إن الشاي الأخضر مثله مثل أي شاي آخر، إذ أنه  يقلل امتصاص الحديد من المعدة مما يسبب الأنيميا، كما أن احتوائه على نسبة الكافيين تسبب سرعة فى ضربات القلب، لافتة إلى أن  الشاي يسبب الأرق والتوتر وانفعالات غضب نتيجة زيادة نسبة الكافيين بالجسم.
 
وتابعت أن الشاي الأخضر يزيد عن تلك الأعراض بأنه يرسب الألومنيوم بالجسم، لافتة إلى  أن ترسيب الألومنيوم في منتهى الخطورة يسبب أمراض عصبية فى الجسم، كما أن هناك دراسات حذرت مرضى الفشل الكلوي من تناوله، كما أنه يؤثر على امتصاص حمض الفوليك للجسم والذى يعد من أهم الأحماض والفيتامينات للجنين.
 
وأشارت غانم إلى أن الشاي الأخضر يساعد في انقاص الوزن ولكن يجب تناوله بكميات محددة، ناصحة بأن لا يزيد عدد كاسات الشاي الأخضر يوميا عن اثنين لعدم التأثر سلبا بها، مشيرة إلى  أنه يجب شرب كميات معتدلة من الأعشاب وعدم الزيادة منها لتجنب أضرارها.
 
وأكدت أستاذ السموم الكلينيكية أن  الإسراف فى شرب الاعشاب يصيب الإنسان بنشاط فى الجهاز العصبي.

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك