Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بالفيديو .. وزير المالية: الوضع الاقتصادي العالمي حصل له دربكة بسبب كورونا - بالفيديو.. معيط :مصر ثانى أفضل معدل نمو على مستوى العالم - بالفيديو.. صندوق مصر السيادي: أولوياتنا تعظيم الاستفادة من موارد الدولة - بالفيديو.. المنطقة الاقتصادية لقناة السويس:استثمارات القناة هذا العام بلغت 18 مليار دولار - بالفيديو.. التخطيط: زيادة الاستثمارات العامة بنسبة 70% في عام 2020 - بالفيديو.. خبير اقتصادي: المواعيد الجديدة لغلق وفتح المحال خاص بالصحة العامة - قيد التحقيق.. جهينة: التحفظ على صفوان ثابت رئيس مجلس الادارة - الوزراء يقرر إلزام جميع جهات الدولة اعتبارًا من أول يوليو المقبل بالتسجيل في منظومة الفاتو - شاهد.. حقيقة تقليص أعداد الموظفين في الدولة - رئيس الصندوق السيادي: أولويات الصندوق الاستثمار طويل الأجل وخلق فرص عمل تخلق استدامة - مصر للصوت والضوء" تدعو متحدي الإعاقة لحضور العروض مجانًا غدًا - وزير السياحة ومستشار الرئيس للشئون المالية يتفقدان متحف عواصم مصر بـ"الإدارية الجديدة" - ياسمين فؤاد: الانتهاء من تنفيذ خطتي الإصحاح البيئي بشركتي "العامة للبترول وزيتكو" - شعراوي: إطلاق الإصدار التجريبي لأول دليل شامل لخدمات الإدارة المحلية بسوهاج وقنا - بنك مصر يقود تحالف مصرفي لتمويل مشروع "زد الشيخ زايد" -

سوق المال

سبائك الكويت: الذهب تشبث بمستوى 1900 دولار للأسبوع الثانى على التوالى

سبائك الكويت: الذهب تشبث بمستوى 1900 دولار للأسبوع الثانى على التوالى
سبائك الكويت: الذهب تشبث بمستوى 1900 دولار للأسبوع الثانى على التوالى
طباعة
اسم الكاتب : ياسر جمعة

 
قالت شركة سبائك الكويت في تقريرها الاسبوعى، الصادر صباح اليوم،  ان الذهب تشبث بمستوى 1900 دولار للأونصة للأسبوع الثانى على التوالى موكداً اتجاهه الصاعد مع قرب الانتخابات الامريكية و لامس يوم الاربعاء 1931 دولار اعلى قمة له خلال شهر أكتوبر مدعوما بالتوترات بين الجمهوريين والديمقراطيين حول الموافقة على الحزمة التحفيزية قبل موعد الانتخابات الأمريكية في الثالث من الشهر القادم و زاد من حدة الإقبال على الذهب نتيجة المناظرة الاخيرة بين المرشح جون بايدن والرئيس الحالى دونالد ترامب و نتوقع فى كل الأحوال و مع كل النتائج يكون الذهب الرابح الأكبر فى ظل هذه التوترات و ممكن ان يصعد الذهب بحده قبل و بعد الاقتراع إذا كانت النتيجة غير حاسمة و صعوبة ان يكون تداول السلطة غير سلمى.
وتابع أنه بالإضافة إلى الانتخابات الأمريكية صعد الذهب ايضا بدعم مخاوف الموجة الثانية من كوفيد 19 خصوصا من القارة الأوروبية وعودة تأزيم البريكست و ضعف التعافى الاقتصادى الاوربى مما يجعل السيولة تتجه الى الذهب كملاذ آمن مع اختفاء شهية المخاطرة على الأسهم و السندات و معروف ان المعدن الثمين يستمد قوته خلال الفترة الحالية من إقبال الصناديق الاستثمارية و الاستثمارات الفردية مع تخافت الطلب من جانب البنوك المركزية و اسواق الحلي والمشغولات .
وأكد التقرير أن التوقعات نحو الصعود مازالت هى المسيطرة على الأسواق و الاغلبية تراهن على تجاوز الاونصة حاجز 2000 دولار و الكل يتذكر ليلة فوز دونالد ترامب بالرئاسة من أربع سنوات من هيلارى كلينتون و ارتفاع و هبوط الذهب فى ليلة واحدة بأكثر من 100 دولار و تكرار هذا السيناريو او تضاعفه وارد جدا خصوصا مع المفاجأة و التى لا يستبعدها فى الوضع الحالى .
وعن الفضة ذكر تقرير سبائك، أنها صاحبت الذهب فى الهبوط و الصعود و لكن بحدة أكبر وظهر ان الفضة تتاثر اكثر بالتداولات الإلكترونية أكثر من تأثيرها بقيمة الدولار و بداية الأسبوع صعدت الفضة من 24.50 دولار بفعل الشراء و قوة الطلب لتلامس يوم الأربعاء بعد مناظرة الرئاسة الأمريكية الى 25.40 دولار و عادت مرة أخرى للهبوط بفعل عمليات جني الأرباح من التداولات الالكترونية لتغلق الفضة يوم الجمعة على 24.68 دولار بفارق 27 سنتا عن سعر الافتتاح و نتوقع ان تستقر الفضة على صعود فى الاسابيع القادمة و ليس ببعيد ان ترتد الفضة إلى 29 دولار مع زيادة الطلب .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك