Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أرباح مطاحن مصر العليا تتراجع 13% خلال الربع الأول - أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين - سعر الدولار في البنوك اليوم - سعر الذهب اليوم - بالفيديو.. طارق شوقي: لن يتم إيقاف الدراسة تحت أي ظرف وانتهى تقييم الطلاب بالأبحاث - بالفيديو..أشرف صبحي يكشف إمكانية اعتراض الفيفا على حل مجلس الزمالك - بالفيديو.. أشرف صبحي: من حق مرتضى منصور الترشح لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى ولكن بشرط - بالفيديو.. عمرو أديب بعد رحيل مرتضى منصور: الزمالك مش ملك لحد - بالأسماء.. تعرف على اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك - إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالة المخالفات المالية للنيابة العامة - الرئيس السيسي يوجه بصياغة منظومة البناء لإعادة تنظيم النشاط العمراني - ميسي يهدي هدفه في أوساسونا لروح مارادونا - وزير البترول يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي مبادرات الشراكة في مجال الطاقة - الخطيب يشكر الرئيس ويشدد على الروح الرياضية - البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 50 مليون دولار لبنك القاهرة -

بنوك وتامين

السعودية تطرح عملة ورقية بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين

السعودية تطرح عملة ورقية بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين
السعودية تطرح عملة ورقية بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين
طباعة
اسم الكاتب : ياسر جمعة

 أعلنت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما" عزمها طرح فئة عشرين ريالاً من العملة الورقية السعودية؛ بمناسبة رئاسة المملكة العربية السعودية لقمة مجموعة العشرين في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك استناداً إلى المادة (الرابعة) من نظام النقد السعودي الصادر بالمرسوم الملكي رقم 6 بتاريخ 01/07/1379هـ.
وأوضحت مؤسسة النقد أن فئة عشرين ريالاً التذكارية سوف يتم طرحها وتداولها ابتداء من يوم الأحد 08/03/1442هـ الموافق 25/10/2020م، وذلك جنباً إلى جنب مع الأوراق النقدية المتداولة حالياً بجميع فئاتها بصفتها عملة رسمية قانونية.
وأكدت "ساما" أنه تمت طباعة هذه الفئة وفق أحدث المعايير في مجال طباعة الأوراق النقدية، حيث تتميز بالكثير من المواصفات الفنية والعلامات الأمنية عالية الجودة، وبتصميم مميز بلون أرجواني يُبرز جمالية الزخارف المستوحاة من شعار قمة العشرين، لافتة النظر إلى أن تصميم ورقة فئة العشرين ريالاً تضمّن صورة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود على وجه هذه الفئة، وشعار رئاسة المملكة لمجموعة العشرين (G20) بشكل ثلاثي الأبعاد، فيما تضمّن ظهر الورقة خريطة العالم موضح عليها دول مجموعة العشرين بلون مختلف، وتظهر خريطة المملكة يصدر منها إشعاع يرمز إلى ملتقى هذه الدول على أرضها، وإلى أهمية المملكة لكونها مصدر إشعاع حضاري واقتصادي.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك