Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. جهود الدولة لإنتاج لقاح لفيروس كورونا - يسرا اللوزي تثير الجدل بعد ظهورها بوزن زائد.. وفنانات: "قمر وشياكة" - شاهد.. أبرز المعلومات عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي - "واخدة الفن سبوبة".. أبرز تصريحات كندة علوش مع "ابلة فاهيتا" - فيديو ....نشاط وزارة التعاون الدولي في اسبوع - وزير المالية.. الإعلان عن ٢٠٠٠ وظيفة جديدة بمصلحة الضرائب المصرية - اقرأ في عدد البورصجية غدا الأحد.. «القرض الرقمى».. البنوك فى زمن الكورونا - شاهد.. خالد صديق: إنجاز 53 منطقة عشوائية بتكلفة 318 مليار جنيه - شاهد... مديرة السلامة بالمتحف المصري الكبير تكشف سر الحصول على شهادة الأيزو - سعر المتر من 11500 لـ43700 جنيه.. جهاز طيبة الجديدة: بيع 6 محال تجارية في جلسة للمزاد الع - رئيس الوزراء يحضر قمة الاتحاد الأفريقي نيابة عن السيسي - محافظ كفر الشيخ يستقبل وزير العدل لافتتاح محكمة الحامول عبر الفيديو كونفرانس - القوى العاملة: تعيين 1906 شابًا واستخراج 1163 ترخيص مزاولة حرفة بالغربية - وزير التموين: مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت لـ3.4 مليون طن - التعليم: فتح باب التسجيل للمعلمين المتقدمين للتسكين على الكادر 15 ديسمبر -

مصر

كامل الوزير يجتمع بوزير النقل السوداني لبحث مشروع الربط السككي بين البلدين

كامل الوزير يجتمع بوزير النقل السوداني لبحث مشروع الربط السككي بين البلدين
كامل الوزير يجتمع بوزير النقل السوداني لبحث مشروع الربط السككي بين البلدين
طباعة

اجتمع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، مع هاشم ابن عوف، وزير النقل والبنية التحتية السوداني، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بحضور السفير السودانى بالقاهرة ورؤساء هيئات سكك حديد مصر والموانئ البرية والجافة و النقل النهرى ورئيس جهاز تنظيم النقل البرى الداخلى والدولى وذلك لبحث تدعيم التعاون المشترك فى مجالات النقل المختلفة.
 
بدأ الاجتماع بمناقشة بنود وثيقة التعاون المشترك فى مجال الربط السككى والتى  تهدف إلى توفير التمويل اللازم لبدء دراسة الجدوى الاقتصادية والاجتماعية والبيئية لمشروع الربط السككى بين مصر والسودان، والذى سيمتد فى مرحلته الاولى من مدينة أسوان وحتى جنوب وادى حلفا وحيث سيكون هذا التمويل من خلال التنسيق والتعاون بين كل من مصر والسودان والصندوق الكويتى للتنمية الاقتصادية.

و قام الفريق مهندس كامل الوزير خلال الاجتماع بتوقيع الوثيقة وتسليمها إلى السفير السودانى بالقاهرة لتوقيعها من جانب وزير النقل والبنية التحتية السودانى.
 
كما تباحث الجانبان حول عدد من مشروعات الطرق مثل دراسة تنفيذ الطريق البرى بين مصر وتشاد مروراً بالسودان ، ليكون بوابة للتجارة بين البلدين وبين تشاد و دول غرب إفريقياوكذلك طريق القاهرة/ السودان / كيب تاون المار بعدد 9 دول افريقية حيث أكد الوزير أن مصر تقوم حاليا بتنفيذ جزء المحور داخل الأراضى المصرية ( القاهرة/أرقين) حيث يمر الطريق بمحافظات الفيوم وبنى سويف والمنيا وأسيوط وسوهاج وقنا والأقصر وأسوان، ثم يمتد الطريق من أسوان وحتى الحدود المصرية مرورا بمفارق توشكى وحتى أرقين عند خط عرض 22 ومنها إلى السودان مشيرا إلى أن هذا المشروع له أهمية كبيرة فى تحقيق الربط البرى و زيادة حركة التجارة مع الدول الأفريقية، وكذلك خدمة المواطن المصرى والأفريقى وفتح آفاقاً جديدة لفرص العمل وتحقيق التنمية الشاملة.
 
كما طلب الجانب السودانى التعاون مع الجانب المصرى فى مجال النقل البحرى وفى تدريب الكوادر البحرية فى الاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى حيث أكد وزير النقل المصرى على أن مصر ستوفر كافة امكاناتها لتدريب الكوادر الفنية السودانية سواء فى الاكاديمية العربية أو فى الموانئ المصرية والهيئة المصرية لسلامة الملاحة البحرية.
 
وفى ختام الاجتماع إتفق الجانبان على عقد لقاء مشترك لمتابعة التقدم فى كافة مشروعات التعاون وبحث تطوير هيئة وادى النيل للملاحة النهرية حيث أكد الفريق مهندس كامل الوزير على أن الفترة القادمة لابد أن يتم خلالها تنفيذ خطط عاجلة لتطوير الهيئة واعادة تأهيل الوحدات النهرية الحالية واعادة تأهيل العاملين ودعم الهيئة بكوادر فنية متخصصة، لتحقيق نقلة نوعية كبيرة للهيئة فى مجال نقل الركاب والبضائع.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك