Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. مستشار الرئيس يكشف الفرق بين لقاحي سينوفارم واسترازينكا - تاج الدين: وضعنا الحالي أفضل من سابقه فيما يخص إصابات كورونا (فيديو) - ​وظائف خالية بالبنك التجاري الدولي.. تعرف علي الشروط والتفاصيل - السيسي يشيد بأداء منتخب اليد رغم الخسارة من الدنمارك - صناع الخير والمصرف المتحد يطلقان المرحلة الثانية من مبادرة "حماية" - كايرو فيستيفال سيتي مول يدعم مشروع انشاء مدارس مجتمعية بالفيوم - نيسان تستهدف تحييد أثر الكربون بحلول 2050 - فيديو.. التعليم العالي: الامتحانات في 20 فبراير - وزير الاتصالات يشهد فعاليات اللقاء التعريفى لطلبة الدفعة الاولى من مبادرة بُناة مصر الرقمي - Zoho partners with Flat6Labs to accelerate digital transformation for startups - شاهد.. حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة - التعليم العالي يكشف الآلية التي سيتم اعتمادها في تأدية الامتحان (فيديو) - شاهد.. رئيس مأمورية ضرائب الشركات المساهمة يكشف تفاصيل رشوة كبيرة - "زوهو" تتعاون مع "فلات 6 لابز" لتسريع التحول الرقمي للشركات الناشئة - بعد طلبه إنهاء مسيرته في الزمالك.. هل يعود أيمن حفني للقلعة البيضاء؟ -

عالم

تركيا تمدد فترة التنقيب في منطقة متنازع عليها بشرق المتوسط حتى 4 نوفمبر

تركيا تمدد فترة التنقيب في منطقة متنازع عليها بشرق المتوسط حتى 4 نوفمبر
تركيا تمدد فترة التنقيب في منطقة متنازع عليها بشرق المتوسط حتى 4 نوفمبر
طباعة

قررت تركيا تمديد فترة عمليات المسح التي تجريها سفينتها "أوروتش رئيس" في منطقة متنازع عليها بشرق البحر الأبيض المتوسط حتى الرابع من نوفمبر.

وأشار إخطار صادر عن البحرية التركية في ساعة متأخرة من مساء أمس السبت إلى أن السفينة "أوروتش رئيس" والسفينتين "أتامان" و"جنكيز خان" ستواصل العمل في منطقة تقع إلى الجنوب من جزيرة رودس اليونانية حتى الرابع من نوفمبر، وذلك بعد أن ذكر إخطار سابق أن أعمال المسح في المنطقة مستمرة حتى 27 أكتوبر.

وتركيا واليونان العضوان في حلف شمال الأطلسي على خلاف حول نطاق الجرف القاري لكل منهما وكذلك مطالب متداخلة بالأحقية في موارد النفط والغاز في شرق المتوسط.

ونشب النزاع في أغسطس عندما أرسلت تركيا السفينة "أوروتش رئيس" إلى مياه تطالب اليونان وقبرص بالأحقية فيها.

وسحبت أنقرة "أوروتش رئيس" الشهر الماضي لإفساح المجال أمام الدبلوماسية قبل قمة للاتحاد الأوروبي سعت قبرص خلالها لفرض عقوبات على تركيا، لكنها أعادت السفينة هذا الشهر مما أثار ردا غاضبا من اليونان وفرنسا وألمانيا.

وبعد القمة، قال الاتحاد إنه سيعاقب تركيا إذا واصلت عملياتها في المنطقة في خطوة اعتبرت أنقرة أنها ستزيد التوتر في العلاقات بينها وبين التكتل. وتقول تركيا إن عملياتها تجرى داخل الجرف القاري الخاص بها.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك