Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. جهود الدولة لإنتاج لقاح لفيروس كورونا - يسرا اللوزي تثير الجدل بعد ظهورها بوزن زائد.. وفنانات: "قمر وشياكة" - شاهد.. أبرز المعلومات عن انتخابات مجلس الأمة الكويتي - "واخدة الفن سبوبة".. أبرز تصريحات كندة علوش مع "ابلة فاهيتا" - فيديو ....نشاط وزارة التعاون الدولي في اسبوع - وزير المالية.. الإعلان عن ٢٠٠٠ وظيفة جديدة بمصلحة الضرائب المصرية - اقرأ في عدد البورصجية غدا الأحد.. «القرض الرقمى».. البنوك فى زمن الكورونا - شاهد.. خالد صديق: إنجاز 53 منطقة عشوائية بتكلفة 318 مليار جنيه - شاهد... مديرة السلامة بالمتحف المصري الكبير تكشف سر الحصول على شهادة الأيزو - سعر المتر من 11500 لـ43700 جنيه.. جهاز طيبة الجديدة: بيع 6 محال تجارية في جلسة للمزاد الع - رئيس الوزراء يحضر قمة الاتحاد الأفريقي نيابة عن السيسي - محافظ كفر الشيخ يستقبل وزير العدل لافتتاح محكمة الحامول عبر الفيديو كونفرانس - القوى العاملة: تعيين 1906 شابًا واستخراج 1163 ترخيص مزاولة حرفة بالغربية - وزير التموين: مصر شهدت طفرة كبيرة في التخزين وصلت لـ3.4 مليون طن - التعليم: فتح باب التسجيل للمعلمين المتقدمين للتسكين على الكادر 15 ديسمبر -

تجارة وصناعة

روبنز حنون: جامعة الدول العربية ثالث أكبر شريك تجاري خارجي للبرازيل

 روبنز حنون: جامعة الدول العربية ثالث أكبر شريك تجاري خارجي للبرازيل
روبنز حنون: جامعة الدول العربية ثالث أكبر شريك تجاري خارجي للبرازيل
طباعة
اسم الكاتب : البورصجية

 
سلّط روبنز حنون، رئيس "الغرفة التجارية العربية البرازيلية"، في كلمته خلال افتتاح المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي الافتراضي، الذي إنطلق يوم أمس (الإثنين 19 أكتوبر 2020) ويستمر حتي 22 من الشهر الجاري، بتنظيم الغرفة التجارة العربية البرازيلية، بالشراكة مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية الضوء على نجاح البرازيل والدول العربية في الحفاظ على روابط راسخة وعلاقات استراتيجية تمثل نموذجاً عالمياً للعمل المشترك. وأشار حنون إلى أنّ جامعة الدول العربية هي ثالث أكبر شريك تجاري خارجي للبرازيل وثاني أكبر شريك تجاري في مجال الأعمال الزراعية. كما لفتَ إلى أنّ تكثيف الجهود ضروري لزيادة وتوسيع نطاق الاستثمار عبر توقيع اتفاقيات ثنائية جديدة، وبالأخص فيما يتعلق بالازدواج الضريبي واتفاقيات حماية الاستثمار.
وفي هذا الصدد، قامت "الغرفة التجارية العربية البرازيلية" بوضع عدد من الإجراءات الاستراتيجية لعرضها خلال المنتدى الاقتصادي. وتشمل حزمة الإجراءات توقيع اتفاقيات تجارية ولوجستية وفق آلية تستهدف تعزيز وترويج المراكز التجارية القائمة في الدول العربية، في محاولة لإنشاء ممرات شحن بين البرازيل والدول العربية.
وشدّد حنون أيضاً على أهمية إطلاق مبادرات جديدة تهدف إلى الحد من الممارسات البيروقراطية وتسهيل عمليات التصدير والاستيراد، مضيفاً: "إلى جانب قضية الأمن الغذائي، يتعيّن على البرازيل حالياً استكشاف أوجه تعاون جديدة مع الدول العربية في المجالات الحيوية ذات الأولوية، وفي مقدمتها الطاقة والابتكار التكنولوجي وحماية البيئة والإنتاج المستدام."

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك