Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين - سعر الدولار في البنوك اليوم - سعر الذهب اليوم - بالفيديو.. طارق شوقي: لن يتم إيقاف الدراسة تحت أي ظرف وانتهى تقييم الطلاب بالأبحاث - بالفيديو..أشرف صبحي يكشف إمكانية اعتراض الفيفا على حل مجلس الزمالك - بالفيديو.. أشرف صبحي: من حق مرتضى منصور الترشح لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى ولكن بشرط - بالفيديو.. عمرو أديب بعد رحيل مرتضى منصور: الزمالك مش ملك لحد - بالأسماء.. تعرف على اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك - إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالة المخالفات المالية للنيابة العامة - الرئيس السيسي يوجه بصياغة منظومة البناء لإعادة تنظيم النشاط العمراني - ميسي يهدي هدفه في أوساسونا لروح مارادونا - وزير البترول يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي مبادرات الشراكة في مجال الطاقة - الخطيب يشكر الرئيس ويشدد على الروح الرياضية - البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 50 مليون دولار لبنك القاهرة - صعود جماعى بمؤشرات البورصه والمكاسب 2.2 مليار جنيه -

توك شو وستالايت

فيديو.. صندوق النقد يشيد بتعامل مصر مع جائحة كورونا لهذه الأسباب

فيديو.. صندوق النقد  يشيد بتعامل مصر مع جائحة كورونا لهذه الأسباب
جهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا في صندوق النقد الدولي
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أكد جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، أن أزمة فيروس كورونا المستجد غير مسبوقة، لافتا إلى أن الجائحة متعددة الأوجه، حيث أنها أثرت على قطاع السياحة والقطاعات الإنتاجية، كما تراجعت أسعار النفط لمستويات لم يشهدها العالم منذ مطلع القرن.
وأضاف "أزعور" خلال مداخلة ببرنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر فضائية " on"، أن دول منطقة الشرق الأوسط وضعت إجراءات ساهمت في حماية الاقتصاد، لافتا إلى أن الإصلاحات الاقتصادية المصرية خففت من أثار كورونا على اقتصادها، مؤكدا أن مصر طبقت إجراءات آثار كورونا بتعزيز البنية التحتية الصحية .
وتوقع أن تكون مصر الدولة الوحيدة التي ستحقق معدل نمو إيجابي في المنطقة، لافتا إلى أن مصر قدمت العديد من التمويلات لدعم القطاعات الاقتصادية لمواجهة كورونا، مشيرا إلى  أن تراجع التجارة العالمية أثرعلى الاقتصاد المصري، مطالبا الحكومة المصرية بضرورة  الحفاظ على الاستقرار الاقتصادي وأن يكون من الأولويات الواضحة للحكومة المصرية داعيا إياها إلى تسريع وتيرة الإصلاح الاقتصادي التي بدأت فيها وتعميق شبكة الحماية الاجتماعية وتوفير فرص عمل هو العلاج الرئيسي لمشكلة ارتفاع معدل البطالة مشددا على أن القطاع الخاص هو الرافد الأساسي لتوفير فرص العمل.
وأشار أزعور إلى أنه  خلال أسابيع  سيتم  الشريحة الثانية من قرض الصندوق لمصر بعد إتمام المراجعة بأسابيع، لافتا إلى أن مراجعة الاقتصاد المصري ستكون عن بعد، متوقعا أن تناقش مراجعة الاقتصاد المصري الإسراع في وتيرة الإصلاح كما مراجعة الاقتصاد المصري ستتضمن الاتفاق على الإصلاحات الهيكلية للإسراع في وتيرة النمو.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك