Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
المهندس للتأمين تحقق 48 مليون جنيه أرباح مجمعة في 9 أشهر بانخفاض 3% - الجيزة العامة للمقاولات تحصل على مشروع بمدينة المنيا بقيمة تقديرية 190 مليون جنيه - رئيس مصلحة الضرائب: إكتمال منظومة الإقرارات الضريبية الإلكترونية - إحالة دعوتيين بشأن الحجز على علامات "جولدن بيراميدز" إلى ديسمبرالمقبل - تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2020 - أرباح مطاحن مصر العليا تتراجع 13% خلال الربع الأول - أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين - سعر الدولار في البنوك اليوم - سعر الذهب اليوم - بالفيديو.. طارق شوقي: لن يتم إيقاف الدراسة تحت أي ظرف وانتهى تقييم الطلاب بالأبحاث - بالفيديو..أشرف صبحي يكشف إمكانية اعتراض الفيفا على حل مجلس الزمالك - بالفيديو.. أشرف صبحي: من حق مرتضى منصور الترشح لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى ولكن بشرط - بالفيديو.. عمرو أديب بعد رحيل مرتضى منصور: الزمالك مش ملك لحد - بالأسماء.. تعرف على اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك - إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالة المخالفات المالية للنيابة العامة -

عالم

ترامب يكشف عن اتفاق مع الخرطوم لإزالة من قائمة الإرهاب

ترامب يكشف عن اتفاق مع الخرطوم لإزالة من قائمة الإرهاب
ترامب يكشف عن اتفاق مع الخرطوم لإزالة من قائمة الإرهاب
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور


اعلن  دونالد نرامب ،  الرئيس الأمريكي، عبر صفحته على تويتر ،  اليوم الاثنين، عن اتفاق مع الخرطوم لإزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب.
وكتب  ترامب قائلا : "أخبار رائعة! حكومة السودان الجديدة التي تقوم بتقدم رائع وافقت على دفع 335 مليون دولار إلى ضحايا العمليات الإرهابية وعائلاتهم".
وأضاف: "بمجرد أن يتم الدفع سأقوم بإزالة السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب. أخيرًا العدالة للشعب الأمريكي وخطوة كبيرة للسودان".
وكان مسئول أمريكي رجح في تصريحات لوكالة رويترز بأن الولايات المتحدة ستزيل اسم السودان من قائمة الدول الراعية للإرهاب خلال أيام مضيفًا:"نحن بصدد الاتفاق على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب خلال أيام". 
وذكرت مصادر أمريكية مطلعة أن الولايات المتحدة بصدد التوصل إلى اتفاق مع السودان حول رفع اسمه من قائمة الإرهاب مقابل اتخاذه خطوات لإقامة علاقات مع إسرائيل.
وقال مسؤولان أمريكيان  اليوم الاثنين، إن إدارة رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، والحكومة السودانية قريبتان من التوصل إلى الاتفاق حول شطب اسم السودان من القائمة الأمريكية للدول الراعية للإرهاب، ومن المتوقع أن يتم الإعلان عن ذلك خلال أيام.
وأوضح  المسؤولون، حسب "رويترز"، أن الاتفاق على رفع اسم السودان من قائمة الإرهاب قد يحدد خطوات نحو إقامته علاقات دبلوماسية مع إسرائيل، لكن تفاصيل الصفقة لا تزال قيد العمل.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك