Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
أرباح مطاحن مصر العليا تتراجع 13% خلال الربع الأول - أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين - سعر الدولار في البنوك اليوم - سعر الذهب اليوم - بالفيديو.. طارق شوقي: لن يتم إيقاف الدراسة تحت أي ظرف وانتهى تقييم الطلاب بالأبحاث - بالفيديو..أشرف صبحي يكشف إمكانية اعتراض الفيفا على حل مجلس الزمالك - بالفيديو.. أشرف صبحي: من حق مرتضى منصور الترشح لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى ولكن بشرط - بالفيديو.. عمرو أديب بعد رحيل مرتضى منصور: الزمالك مش ملك لحد - بالأسماء.. تعرف على اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك - إيقاف مجلس إدارة نادي الزمالك وإحالة المخالفات المالية للنيابة العامة - الرئيس السيسي يوجه بصياغة منظومة البناء لإعادة تنظيم النشاط العمراني - ميسي يهدي هدفه في أوساسونا لروح مارادونا - وزير البترول يبحث مع سفير الاتحاد الأوروبي مبادرات الشراكة في مجال الطاقة - الخطيب يشكر الرئيس ويشدد على الروح الرياضية - البنك الأوروبي لإعادة الإعمار يضخ 50 مليون دولار لبنك القاهرة -

الصحة والبيئة

احمى نفسك من سرطان الكبد بهذا المشروب الساخن

احمى نفسك من سرطان الكبد بهذا المشروب الساخن
احمى نفسك من سرطان الكبد بهذا المشروب الساخن
طباعة
اسم الكاتب : ليلى أنور

كشفت دراسة  حديثة أن الأشخاص الذين يشربون القهوة (سواء كانت تحتوي على الكافيين أو منزوعة الكافيين) كانوا أقل عرضة للإصابة بسرطان الخلايا الكبدية ، وهو الشكل الأكثر شيوعًا لسرطان الكبد.
فحص الباحثون البيانات التي تم جمعها من 26 دراسة شارك فيها أكثر من مليوني شخص، وخلصوا إلى أن تناول القهوة بانتظام يمكن أن يقلل من تليف الكبد وسرطان الكبد بطريقة كبيرة.

وكما نشر موقع timesofindia  ، ان كلما شربت أكثر كلما كان ذلك أفضل لتقليل خطر الإصابة بسرطان الكبد، وتم ربط فنجان واحد من القهوة بانخفاض خطر الإصابة بنسبة 20 % ، وكوبان في اليوم مرتبطان بنسبة 35 % و 5 أكواب من القهوة يوميًا يمكن أن نصف خطر الإصابة بسرطان الكبد.
 
تمتلك القهوة خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات ومضادة للسرطان، يُعتقد أن كل هذه العوامل تلعب دورًا حاسمًا في خفض معدل الإصابة بأمراض الكبد وسرطان الكبد لدى عشاق القهوة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك