Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. مستشار الرئيس يكشف الفرق بين لقاحي سينوفارم واسترازينكا - تاج الدين: وضعنا الحالي أفضل من سابقه فيما يخص إصابات كورونا (فيديو) - ​وظائف خالية بالبنك التجاري الدولي.. تعرف علي الشروط والتفاصيل - السيسي يشيد بأداء منتخب اليد رغم الخسارة من الدنمارك - صناع الخير والمصرف المتحد يطلقان المرحلة الثانية من مبادرة "حماية" - كايرو فيستيفال سيتي مول يدعم مشروع انشاء مدارس مجتمعية بالفيوم - نيسان تستهدف تحييد أثر الكربون بحلول 2050 - فيديو.. التعليم العالي: الامتحانات في 20 فبراير - وزير الاتصالات يشهد فعاليات اللقاء التعريفى لطلبة الدفعة الاولى من مبادرة بُناة مصر الرقمي - Zoho partners with Flat6Labs to accelerate digital transformation for startups - شاهد.. حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة - التعليم العالي يكشف الآلية التي سيتم اعتمادها في تأدية الامتحان (فيديو) - شاهد.. رئيس مأمورية ضرائب الشركات المساهمة يكشف تفاصيل رشوة كبيرة - "زوهو" تتعاون مع "فلات 6 لابز" لتسريع التحول الرقمي للشركات الناشئة - بعد طلبه إنهاء مسيرته في الزمالك.. هل يعود أيمن حفني للقلعة البيضاء؟ -

عقارات

نائب رئيس مجلس الإدارة لـ «البورصجية»: طرح «العتال هولدينج» فى البورصة نهاية 2021

نائب رئيس مجلس الإدارة لـ «البورصجية»: طرح «العتال هولدينج» فى البورصة نهاية 2021
نائب رئيس مجلس الإدارة لـ «البورصجية»: طرح «العتال هولدينج» فى البورصة نهاية 2021
طباعة
اسم الكاتب : حوار: صفاء أرناؤوط

البحث عن المصداقية "هدفها".. والتفكير خارج الصندوق "مبدأها".. حرصًا منها على تقديم منتج جديد مميز يرضي رغبة عملائها، "العتال هولدينج" دائمًا ما تبحث عن فكر جديد ومنتج إبداعي لتطرحه بالسوق العقاري المصري ينافس كافة المنتجات العقارية المتواجدة بالمشروعات المختلفة.

"البورصجية" حاورت المهندس محمد العتال نائب رئيس مجلس إدارة العتال هولدينج ليعلن تفاصيل جديدة حول مشروعات الشركة وخطتها خلال العام المقبل 2021 ويكشف عن توقعاته بالنسبة للسوق العقاري في الربع الأخير من العام الحالي.

وكشف المهندس محمد العتال أن المجموعة تدرس الطرح في البورصة بنهاية 2021، تزامنًا مع الإعلان عن تفاصيل المشروع الثالث للشركة.

وتعتزم "العتال هولدينج" تحقيق مبيعات بقيمة 1.8 مليار جنيه من مشروعها الجديد بمنطقة رأس سدر، بإجمالي استثمارات مليار جنيه، حيث أن المشروع سياحي فندقي يضم حوالي 400 وحدة فندقية سيتم بيعه بالكامل بمساحات تبدأ من 45 متر للوحدة، مضيفًا أن إجمالس استثمارات المشروع مليار جنيه وتستهدف المجموعة مبيعات بقيمة 1.8 مليار جنيه من المشروع .

وأوضح محمد العتال، أنه سيتم الإعلان عن التفاصيل الكاملة حول المشروع في نوفمبر المقبل، مشيرًا إلى أن تسليم وحدات المشروع سيكون بشكل فوري خلال 12 شهرًا من حجز الوحدة، وتم الانتهاء من 80% من إنشاءات المشروع حتى الآن .

وكشف "العتال" أن المشروع يقام بالشراكة مع جهة أخرى سيتم الإعلان عنها قريبًا، وجاري التفاوض مع أكبر المصممين للمشروع منهم "هاني سعد" و"بلتاجي كماستر بلان"، وسيتم الإعلان عن كافة التفاصيل في مؤتمر صحفي قريبًا.

وحول الشراكة مع AGD، قال محمد العتال أن اسم اللاعب محمد زيدان العالمي يعد إضافة قوية، مضيفًا أنه سيتم الإعلان عن مول إداري تجاري بمنطقة التجمع الخامس خلال شهرين، مشيرًا إلى انه تم تنفيذ حوالي 25 مشروع سكني بالشراكة بين العتال هولدينج وAGD بمنطقة بيت الوطن بالتجمع وتم بيعهم بالكامل، بالإضافة إلى 15 مشروع آخر ومشروعات اخرى بمنطقة شمال الرحاب.

وكشف "العتال" أنه تم تنفيذ 30% من المرحلة الأولى لمشروع باركلين العاصمة الإدارية، ومن المستهدف الانتهاء من المرحلة الأولى بالكامل في مايو 2021.

ورصد نائب رئيس مجلس إدارة "العتال هولدينج" توقعاته للسوق العقاري خلال الربع الأخير من العام الحالي، وقال أن الطلب على العقار سيرتفع بشكل كبير خلال الشهور المقبلة، خاصة في ظل قرارات البنك المركزي والبنوك الوطنية بإلغاء شهادات الـ 20%، بالإضافة إلى انخفاض الفائدة بنسبة 8 و 9% وهى قرارات تشجع على الاستثمار في العقار.
وأوضح أن المطور العقاري الذي يدرس السوق بشكل جيد يدرك تمامًا أن الفترة التي عايشتها الدولة خلال أزمة كورونا وسيطرتها على هذه الأزمة وتخطيها وبالتزامن مع مؤشرات البورصة وانخفاض معدلات الفائدة لدى البنوك تؤكد أن السوق سيشهد ثورة للطلب على العقار.

وأضاف أن المواطن المصري بطبيعته يسعى لشراء العقار بشكل كبير منذ الأزل فعلي سبيل المثال:" الأفلام المصرية قديمًا كان محتواها يتضمن امتلاك أرض أو شقة، فالطلب على العقار ممتاز وفي تزايد".

وتوقع " العتال" أن يكون عام 2021 "سنة خير" على العقار مع ارتفاع معدلات الطلب الحقيقى وارتفاع حجم المبيعات، مضيفًا أنه مع انتقال الحي الحكومي للعاصمة الإدارية فإن السوق العقاري المصري سيشهد أقوى نقطة مبيعات على الإطلاق.
 
 
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك