Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..اطلالات المشاهير على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - امينة خليل بفستان متعدد الألوان على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - شاهد..حفيد الشناوى على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - بشري بإطلالة جريئة باليوم السادس من مهرجان الجونة - مقلوبة الباذنجان بالفريك بطريقة مختلفة - شوربة سي فود بطريقة موفرة وشهية - نوال جاسم تكشف عن تفاصيل برنامجها الجديد "الموضه مع نوال " - شاهد.. نجاة طفل مصري بأعجوبة من الموت - شاهد.. سحب المنتجات الفرنسية بمتاجر أردنية - "التوجه لتسوية عوائد الأوراق المالية".. تثير مخاوف البورصجية من عودة شبح الأرباح الرأسمالي - شاهد .. مخاطر الإفراط في تناول الشاي الأخضر - المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تسجل مستوى تاريخياً وتصل إلى 27.8 مليار دولار - بنك عودة يعلن أستنئاف المفاوضات مع أبوظبي الأول لشراء وحدته في مصر - بالفيديو.. تعرف على حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة - شاهد..انتصار السيسي النبي محمد قدم للبشرية حضارة إنسانية مكتملة الأركان -

عالم

روسيا تخترع أعلى تقنية فى العالم لاستخراج النفط من البحر

روسيا تخترع أعلى تقنية فى العالم لاستخراج النفط من البحر
روسيا تخترع أعلى تقنية فى العالم لاستخراج النفط من البحر
طباعة
اسم الكاتب : دعاء سيد

  تعمل شركة "شفابي" التابعة لمؤسسة التكنولوجيا الروسية "روستيخ"، العمل في مشروع تصنيع الأداة الجديدة لنقل إشارات التحكم في محطات استخراج النفط من البحر.
وتعتمد الأداة التي اخترعها مهندسو مؤسسة "روستيخ" على الألياف البصرية والضوئية لنقل وتحويل الإشارات.
وتتفوق هذه التقنية المبتكرة التي أطلق عليها اختصارًا اسم "سبوس" على سائر المعدات المماثلة الأخرى المتوفرة في العالم حاليا في سرعة نقل المعلومات.
وتتضمن التقنية الجديدة نقل الأوامر والمعلومات من مرسلات محطة استخراج النفط من البحر لمسافة 85 كيلومترا وعمق 500 متر، ويمكن ربطها بـ48 جهازا لتلقي الأوامر.
ومن جانبه، قال المدير التنفيذي لمؤسسة "روستيخ"، أوليج يفتوشينكو، إن هذا الإختراع يفتح آفاقًا جديدة في مجال التحكم في استخراج النفط والغاز من البحر؛ نظرًا لأن تقنية "سبوس"  تعتمد على استخدام الألياف البصرية بدلا من الكبلات الكهربائية التي تعتمد عليها التقنيات المماثلة المتوفرة حاليا، وبفضل ذلك ترتفع سرعة نقل المعلومات عدة مرات.
ووفقًا لوكالة "سبوتنك" الروسية، تضمن التقنية نقل الإشارات البصرية بسرعة 1 ميجابايت في الثانية، ولا تقل مدة عمل "سبوس" المضمونة عن 30 عاما.
وقال نائب المدير العام لشركة "شفابي"، سيرجي بوبوف، إن المعلومات تُنقل عبر أربع قنوات وهو ما يتيح نقل المعلومات إلى عدد أكبر من متلقيها.
وكانت قد أعلنت مؤسسة "روستيخ" أن منشآت الصناعة الإلكترونية البصرية التابعة لها تنفذ مجموعة من المشاريع لأجل الصناعة النفطية، وتتضمن أحد المشاريع إنشاء ما يرفع دقة اختبار أنانيب النفط والغاز، حيث يتيح الاختراع تحديد مكان الإصابة وتقليل تسرب النفط والغاز.
وأعلن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر والشركة السعودية المملوكة لأرامكو السعودية مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي مشروعا لإنتاج معدات مبتكرة لاستخراج النفط، والتي تقدر قيمتها بـ 659 مليون دولار في العام الماضي.
ونص بروتوكول اللجنة الحكومية الروسية - السعودية المشتركة، على انتاج معدات مبتكرة لإنتاج النفط.
ووفقا للوثيقة، يمثل الجانب الروسي فيها الصندوق الروسي للاستثمار المباشر، والجانب السعودي أرامكو السعودية بالاشتراك مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي، وتقدر تكلفة المشروع بـ 659 مليون دولار.
وأوضحت الوثيقة أن الصندوق الروسي للاستثمار المباشر والشركة السعودية المملوكة للدولة أرامكو السعودية وقعا بالاشتراك مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي الشروط الرئيسية لصفقة شراء حصة في شركة "نوفوميت" لخدمات حقول النفط.
وتفاوض صندوق الاستثمار المباشر الروسي مع شركة أرامكو السعودية وشركة النفط الحكومية السعودية وصندوق الاستثمارات العامة على شراء حصة "روس نانو" في "نوفوميت".
أبلغ رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل ديميترييف، في وقت سابق، أن عملية الاستحواذ على حصة في شركة "نوفوميت" ستغلق بالتأكيد ، والآن تخضع لآخر الموافقات في أرامكو السعودية.
وأنشأت اللجنة الحكومية الروسية السعودية المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والعلمي والتقني، في أكتوبر 2002، وعقد الاجتماع الخامس للجنة في 2 نوفمبر 2017 ، في الرياض. ويترأس اللجنة وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، ووزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية السعودي، خالد الفالح.
وكان الاجتماع الخامس للجنة السعودية - الروسية المشتركة عُقد في الرياض، في نوفمبر 2017.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك