Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..اطلالات المشاهير على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - امينة خليل بفستان متعدد الألوان على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - شاهد..حفيد الشناوى على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - بشري بإطلالة جريئة باليوم السادس من مهرجان الجونة - مقلوبة الباذنجان بالفريك بطريقة مختلفة - شوربة سي فود بطريقة موفرة وشهية - نوال جاسم تكشف عن تفاصيل برنامجها الجديد "الموضه مع نوال " - شاهد.. نجاة طفل مصري بأعجوبة من الموت - شاهد.. سحب المنتجات الفرنسية بمتاجر أردنية - "التوجه لتسوية عوائد الأوراق المالية".. تثير مخاوف البورصجية من عودة شبح الأرباح الرأسمالي - شاهد .. مخاطر الإفراط في تناول الشاي الأخضر - المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تسجل مستوى تاريخياً وتصل إلى 27.8 مليار دولار - بنك عودة يعلن أستنئاف المفاوضات مع أبوظبي الأول لشراء وحدته في مصر - بالفيديو.. تعرف على حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة - شاهد..انتصار السيسي النبي محمد قدم للبشرية حضارة إنسانية مكتملة الأركان -

بنوك وتامين

علاء فاروق: البنك الزراعي ضخ 20 مليون دولار استثمارات في تطوير الأنظمة التكنولوجية والمالية

علاء فاروق: البنك الزراعي ضخ  20 مليون دولار استثمارات في تطوير الأنظمة التكنولوجية والمالية
علاء فاروق: البنك الزراعي ضخ 20 مليون دولار استثمارات في تطوير الأنظمة التكنولوجية والمالية
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

 
قال علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن البنك  20 مليون دولار في تطوير الأنظمة التكنولوجية والمالية تم استثمار 10 ملايين دولار منها في مركز المعلومات الخاص بالبنك، بما يبرز تركيز خطة  البنك عَلِي تطوير  الانظمة التكنولوجية التي تستحوذ على النصيب الأكبر من عملية تحديث وتطوير البنك.
 
وجاء ذلك خلال بيان صادر عن البنك اليوم  حول ما جاء في  الحوار التلفزيوني، مع رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري ، في برنامج  بنوك واستثمار الذي أذيع على قناة إكسترا نيوز الذي تم من  خلاله تناول  خطط تطوير البنك خلال الفترة المقبلة وأهم الإنجازات التي تحققت خلال الشهور الماضية .
 
 
 
وأكد علاء فاروق ، أن البنك الزراعي يمتلك كافة المقومات التي تؤهله ليصبح من أكبر بنوك القطاع المصرفي المصري، ولعل أبرز العوامل التي ستحقق ذلك ، الدعم اللامحدود الذي يقدمه البنك المركزي المصري بقيادة المحافظ الأستاذ طارق عامر، والذي دعم البنك الزارعي بنحو 20 مليار جنيه كودائع مساندة لتحسين الوضع المالي للبنك ، والانفاق على تدعيم البنية التحتية والتكنولوجية.
 
 
كما دعم البنك أيضا بنحو 100 قيادة بنكية تعد من أفضل الكوادر والكفاءات المصرفية في مصر ليكونوا نواه لمجموعات عمل تقود الفكر التطويري للبنك ، موزعين على كافة القطاعات والفروع للاستفادة من خبراتهم في مرحلة الهيكلة والتطوير بحسب فاروق .
 
 
 
وأشار إلي  أن البنك بصدد إصدار المحفظة الإلكترونية خلال الفترة القادمة، كأول منتج إلكتروني للبنك الزراعي .
 
 
وأكد  فاروق علي أن البنك الزراعي المصري يمتلك حاليا إستراتيجية ورؤية مستقبلية ، من بين محاورها التطوير التكنولوجي لكافة قطاعات البنك ، وذلك من خلال العمل على تحديث البنية التحيتة التكنولوجية ، وإنشاء قاعدة بيانات على أعلى مستوى لربط كافة فروع البنك ببعضها البعض، والتحول الرقمي لتعظيم الاستفادة من كافة الخدمات البنكية الالكترونية .
 
 
وأشار الى أن أول أختبار حقيقي لهذا التطور التكنولوجي إجتازه البنك بجدارة ، كان من خلال تجربة إصدار 550 ألف كارت مسبق الدفع، ضمن مبادرة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لدعم العمالة غير المنتظمة والمتضررة خلال فترة انتشار وباء كورونا .
وأضاف : كما بلغ إجمالي الكروت مسبقة الدفع " ميزة " التي أصدرها البنك الزراعي المصري حتي سبتمبر الماضي نحو 1.7 مليون كارت ، بالإضافة الى إصدار 200 ألف كارت بدعم من البنك المركزي ووفقا للتنسيق بين البنك مع وزارة الزراعة لدمج كارت الفلاح مع كارت ميزة .
 
وأوضح أن كارت الفلاح الذكي يضم بيانات الحيازة الزراعية للمزارع ، بالإضافة إلى كونه كارت للمدفوعات يمكن من خلاله تنفيذ المعاملات المالية والزراعية معاً ، مشيرا إلى أنه جاري حالياً اصدار 800 ألف كارت من تلك الفئة قريباً .
 
 
وقال  فاروق "البنك  يستهدف التوسع في نشر ماكينات الصراف الآلي لتحقيق الشمول المالي ، وتقديم أفضل مستوى من خدماته للعملاء ، ففي السابق  كان البنك يمتلك 76 ماكينة فقط على مدار تاريخه، وهو ما لا يتناسب مطلقاُ مع ينك بحجم البنك الزراعي كما لا يتناسب مع خطط التطوير والتوسع التي يشهدها حاليا ، وبالتالي قام البنك المركزي المصري بدعم البنك بألف ماكينة صراف آلي ، لتكون بمثابة النواة التي نبني عليها".
وأكد  رئيس البنك الزراعي المصري أن خطط التطوير أيضا اشتملت على تحديث واعادة تأهيل فروع البنك لتبدو بمظهر عام يتوافق مع هوية البنك الجديدة ، بالاضافة إلى تحديث البنية التكنولوجية للفروع، ودعمها بأحدث التقنيات.
 
 
وأشار إلي أن جهود التطوير تتضمن أيضا تدريب وتأهيل العنصر البشري الذي يمثل عصب عملية التطوير التي يشهدها البنك، وبالتالي تتضمن الاستراتيجية الجديدة للبنك محورا هاماً لتأهيل وتدريب نحو 17 ألف موظف من العاملين الحاليين بالبنك، وبالاضافة إلى إستقطاب نحو 3 آلاف موظف جديد من شباب الخريجين تم توظيف 900 موظف منهم خلال الشهور الاربعة الماضية وتم توزيعهم على العمل بفروع البنك بالقرى المنتشرة على  مستوى الجمهورية ، عقب تلقيهم دورات تدريبية وتأهيلية لتأهيلهم للعمل بالبنك .


 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك