Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سعر الدولار اليوم الاثنين - سعر الذهب اليوم فى مصر - البورصجية تنشر تفاصيل استقبال السعودية للمعتمرين المصريين من الأحد القادم - فيديو.. بلوم للأوراق المالية: هشام عز العرب سايب رجالة وكيان قوي في CIB - شاهد..عمرو أديب عن بنك CIB: البنك مستقر ومحصلش أي سحوبات - شاهد.. عمرو أديب: مقاطعة المنتجات الفرنسية تضر 40 ألف عامل - ميشلان تطرح أحدث إطاراتها MICHELIN AGILIS 3 في مصر - بسمة بإطلالة غريبة على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة - اطلالة الهام شاهين على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة ..شاهد - رانيا يوسف بإطلالة جديدة بثالث أيام مهرجان الجونة - السيسي يوجه باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مشروعات التخطيط العمراني والبناء - شاهد.. ليلى علوي بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة - شاهد..مها الصغير تخطف الانظار بثالث أيام مهرجان الجونة - جربي هذه الطريقة لتحضير أم علي - بيض بالجبن واللانشون بطريقة صحية -

توك شو وستالايت

شاهد.. استشاري: من الصعب التزام الطلاب بالإجراءت الاحترازية

شاهد.. استشاري: من الصعب التزام الطلاب بالإجراءت الاحترازية
شاهد.. استشاري: من الصعب التزام الطلاب بالإجراءت الاحترازية
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

أشاد   الدكتور شريف حتة استشاري الطب الوقائي والصحة العامة، بالإجراءات التي فرضتها الدولة للتعامل مع العام الدراسي الجديد جيدة جدا، ولكن من الصعب التزام الطلاب بها وخاصة المراحل الأولى .
 
وقال  "حتة" خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية "القناة الأولى"، اليوم السبت، إن الدولة تعاملت مع بداية أزمة كورونا بكل جدية ووضعت ضوابط جيدة وحملات توعية مكثفة عبر وسائل الإعلام المختلفة ، لافتا إلى أن  الإجراءات التي اتخذتها الدولة للتعالم مع فيروس كورونا  ستعمل على تقليل فترة وجود الطلاب في المدارس وهو ما سيؤدي بدوره إلى خفض فرص التخالط.
 
وتابع   أنه يجب اتخاذ إجراءات قوية جيدة من قبل إدارة كل مدرسة، لأن الطلاب لم يروا بعضهم منذ فترة بعيدة وبالتالي فإن رغبة جامحة قد تسيطر عليهم ليتجمعوا سويا، لافتا إلى  أنه ليس هناك مشكلة لتجمع الطلاب طالما الجميع ملتزم بالإجراءات الاحترازية وهذا أمر صعب وبخاصة أننا نتحدث عن التلاميذ والأطفال، لأنهم لا يحبون القيود، إذ تميل نفسيتهم إلى الانطلاق واللعب.
 
وأشار حتة إلى  أنه  من الصعب إقناع الأطفال بغسل أيديهم وعدم لمس الأشياء على الأرض، وبخاصة أنه خرج من البيت وتحرر من قيد البقاء بداخله لفترة طويلة: "هنا يأتي دور المدرسة ويجب أن تكون الأسطح نظيفة وأن يراعي عمال المدرسة هذا الأمر وأن ينظفوها باستمرار، بالإضافة إلى الحمامات".
 
وواصل حتة أنه  لا ينصح بارتداء التلاميذ الكمامات إذا كان سنهم يقل عن 12 سنة، لكنه ينصح بارتداء "الفيس شيلد"، لأنه لا يتسبب في خنقه أو تنفسه بصعوبة على غرار ما يحدث عند ارتداء الكمامة. ونصح أولياء الأمور، بألا يمنحوا الكحول للأطفال: "ممكن يرميه في وجه زميله أو يلعب به، لكن بعد 12 سنة ممكن نتعامل معاهم كشباب واعي، وبالنسبة إلى الأطفال الصغار لازم يغسلوا أيديهم باستمرار، ولازم الولاد ياخدوا كل أدواتهم المدرسية عشان

ميستلفوش من زملائهم".






 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك