Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. بلوم للأوراق المالية: هشام عز العرب سايب رجالة وكيان قوي في CIB - شاهد..عمرو أديب عن بنك CIB: البنك مستقر ومحصلش أي سحوبات - شاهد.. عمرو أديب: مقاطعة المنتجات الفرنسية تضر 40 ألف عامل - ميشلان تطرح أحدث إطاراتها MICHELIN AGILIS 3 في مصر - بسمة بإطلالة غريبة على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة - اطلالة الهام شاهين على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة ..شاهد - رانيا يوسف بإطلالة جديدة بثالث أيام مهرجان الجونة - السيسي يوجه باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مشروعات التخطيط العمراني والبناء - شاهد.. ليلى علوي بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة - شاهد..مها الصغير تخطف الانظار بثالث أيام مهرجان الجونة - جربي هذه الطريقة لتحضير أم علي - بيض بالجبن واللانشون بطريقة صحية - نيللي كريم تنوه عن نمره اتنين - الكوردن بلو المقلى بالجبن الشيدر بطريقة سهلة - "​إلا رسول الله يا فرنسا" يشعل تويتر.. ومغردون: لا خير فينا إن لم ندافع عن نبينا -

سياحة وسفر

بسبب كورونا.. "إياتا" يتوقع خسارة قطاع النقل الجوي 77 مليار دولار خلال النصف الثاني من 2020

بسبب كورونا..
بسبب كورونا.. "إياتا" يتوقع خسارة قطاع النقل الجوي 77 مليار دولار خلال النصف الثاني من 2020
طباعة

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، أن قطاع النقل الجوي سيخسر 77 مليار دولار خلال النصف الثاني من العام الجاري 2020 أي ما يقرب من 13 مليار دولار شهريًا أو 300 ألف دولار كل دقيقة، على الرغم من استئناف الرحلات الجوية، وذلك نتيجة للتعافي البطيء الذي يشهده القطاع ومتوقع أن يكون له أثر على استنزاف السيولة بمعدل متوسط يتراوح من 5 إلى 6 مليارات دولار شهريًا في العام المقبل.

وكشف"إياتا"، أن قيمة المساعدات التي قدمتها الدول حول العالم لقطاع الطيران وصلت إلى 160 مليار دولار حتى الآن، بما في ذلك المساعدات المباشرة، وإعانات الأجور، والإعفاءات الضريبية للشركات، والإعفاءات الضريبية الخاصة بالصناعة بما في ذلك ضرائب الوقود.
  
ودعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إلى دعم القطاع خلال موسم الشتاء المقبل من خلال إطلاق إجراءات إغاثة إضافية، بما في ذلك المساعدات المالية التي لا تضيف المزيد من الديون إلى الميزانية العمومية المثقلة بالفعل بالديون.
 
وقال: "لطالما كانت أشهر الربيع والصيف في السابق تدعم القطاع خلال أوقات الشتاء، إلا أن هذا العام لم توفر فترة الذروة أي من التدفقات المالية، الأمر الذي استدعى شركات الطيران باستنفاذ أصولها النقدية طوال هذه الفترة. ومع عدم وجود جدول زمني للدول لإعادة فتح حدودها دون فرض قوانين الحجر الصحي الذي يؤثر على السفر، لا يمكننا الاعتماد على موسم الإجازات في نهاية العام لتوفير القليل من الأموال الإضافية للتغلب على الأزمة".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك