Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
85 مليون جنيه مبيعات فاو للاستثمار بالمرحلة الجديدة في مشروع "سولاس" بالعاصمة الإدارية - المهندس للتأمين تحقق 48 مليون جنيه أرباح مجمعة في 9 أشهر بانخفاض 3% - الجيزة العامة للمقاولات تحصل على مشروع بمدينة المنيا بقيمة تقديرية 190 مليون جنيه - رئيس مصلحة الضرائب: إكتمال منظومة الإقرارات الضريبية الإلكترونية - إحالة دعوتيين بشأن الحجز على علامات "جولدن بيراميدز" إلى ديسمبرالمقبل - تعرف على أسعار الأسمنت اليوم الاثنين 20 نوفمبر 2020 - أرباح مطاحن مصر العليا تتراجع 13% خلال الربع الأول - أسعار الخضراوات والفاكهة اليوم الاثنين - سعر الدولار في البنوك اليوم - سعر الذهب اليوم - بالفيديو.. طارق شوقي: لن يتم إيقاف الدراسة تحت أي ظرف وانتهى تقييم الطلاب بالأبحاث - بالفيديو..أشرف صبحي يكشف إمكانية اعتراض الفيفا على حل مجلس الزمالك - بالفيديو.. أشرف صبحي: من حق مرتضى منصور الترشح لرئاسة نادي الزمالك مرة أخرى ولكن بشرط - بالفيديو.. عمرو أديب بعد رحيل مرتضى منصور: الزمالك مش ملك لحد - بالأسماء.. تعرف على اللجنة المؤقتة لإدارة نادي الزمالك -

سياحة وسفر

بسبب كورونا.. "إياتا" يتوقع خسارة قطاع النقل الجوي 77 مليار دولار خلال النصف الثاني من 2020

بسبب كورونا..
بسبب كورونا.. "إياتا" يتوقع خسارة قطاع النقل الجوي 77 مليار دولار خلال النصف الثاني من 2020
طباعة

توقع الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا"، أن قطاع النقل الجوي سيخسر 77 مليار دولار خلال النصف الثاني من العام الجاري 2020 أي ما يقرب من 13 مليار دولار شهريًا أو 300 ألف دولار كل دقيقة، على الرغم من استئناف الرحلات الجوية، وذلك نتيجة للتعافي البطيء الذي يشهده القطاع ومتوقع أن يكون له أثر على استنزاف السيولة بمعدل متوسط يتراوح من 5 إلى 6 مليارات دولار شهريًا في العام المقبل.

وكشف"إياتا"، أن قيمة المساعدات التي قدمتها الدول حول العالم لقطاع الطيران وصلت إلى 160 مليار دولار حتى الآن، بما في ذلك المساعدات المباشرة، وإعانات الأجور، والإعفاءات الضريبية للشركات، والإعفاءات الضريبية الخاصة بالصناعة بما في ذلك ضرائب الوقود.
  
ودعا الاتحاد الدولي للنقل الجوي، إلى دعم القطاع خلال موسم الشتاء المقبل من خلال إطلاق إجراءات إغاثة إضافية، بما في ذلك المساعدات المالية التي لا تضيف المزيد من الديون إلى الميزانية العمومية المثقلة بالفعل بالديون.
 
وقال: "لطالما كانت أشهر الربيع والصيف في السابق تدعم القطاع خلال أوقات الشتاء، إلا أن هذا العام لم توفر فترة الذروة أي من التدفقات المالية، الأمر الذي استدعى شركات الطيران باستنفاذ أصولها النقدية طوال هذه الفترة. ومع عدم وجود جدول زمني للدول لإعادة فتح حدودها دون فرض قوانين الحجر الصحي الذي يؤثر على السفر، لا يمكننا الاعتماد على موسم الإجازات في نهاية العام لتوفير القليل من الأموال الإضافية للتغلب على الأزمة".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك