Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سبائك الكويت: سوق الذهب في مصر لم يتأثر بالتطورات العالمية - خبير تغذية يوضح الفرق بين البيض بالقشرة البيضاء والداكنة - وزير الاستخبارات الإسرائيلي: وفد سوداني سيزور تل أبيب قريبًا - مطاحن الإسكندرية تقترح توزيع كوبون بقيمة 18 قرشاً للسهم - تركيا تمدد فترة التنقيب في منطقة متنازع عليها بشرق المتوسط حتى 4 نوفمبر - وزير الدفاع الياباني يُشكك في فعالية معاهدة حظر الأسلحة النووية لهذا السبب - أوباما: ترامب أخفق تمامًا في إدارة أزمة كورونا ولم يتخذ الخطوات الأساسية لحماية نفسه - 51 الف شكوى للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات ضد شركات المحمول - عرض ترفيهي تعليمي للأطفال.. "الهلع وين" على مسرح ساقية الصاوي الجمعة المقبلة - لأول مرة في الشرق الأوسط.. عرض فيلم "200 متر" في مهرجان الجونة اليوم - بنك مورجان ستانلي: الوقت مناسب لزيادة الانكشاف على عملات الأسواق الناشئة وديونها السيادية - إقبال كثيف على لجان التصويت بـ"الزينية والعشى" بالأقصر في اليوم الثاني لانتخابات مجلس النو - هل يشارك أحمد فتحي مع الأهلي في نهائي أفريقيا؟ - ننشر أسعار الحديد اليوم الأحد - رئيس جامعة حلوان يدلي بصوته في انتخابات مجلس النواب بالعجوزة -

تجارة وصناعة

وفد من الجمعية المصرية اللبنانية يلتقي بوزيرة التجارة الفترة المقبلة لبحث مشكلة ارتفاع تكلفة الإنتاج

وفد من الجمعية المصرية اللبنانية يلتقي بوزيرة التجارة الفترة المقبلة لبحث مشكلة ارتفاع تكلفة الإنتاج
وفد من الجمعية المصرية اللبنانية يلتقي بوزيرة التجارة الفترة المقبلة لبحث مشكلة ارتفاع تكلفة الإنتاج
طباعة

يستعد وفد من أعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، للقاء مع وزير التجارة والصناعة نيفين جامع خلال الفترة المقبلة، وذلك لبحث عددًا من التحديات التي تواجه أعضاء الجمعية ومناقشة مقترحات حلولها.

وتعد الجمعية خلال الأسبوع الجاري، ورقة عمل تتضمن أبرز توصياتها لبحث تنشيط الإنتاج المحلي وتعزيز تنافسية الصناعة وزيادة فرص التصدير، وذلك بحسب ما أعلن المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية.
 
وسبق أن حدد أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، عددًا من التحديات والمطالبات لتنشيط الإنتاج المحلي، أبرزها ضرورة مواجهة ارتفاع تكاليف الإنتاج نتيجة الأعباء الضريبية والبيروقراطية في بعض الأجهزة التابعة ومنها الرقابة الصناعية والتنمية الصناعية، وتوفير الأراضي الصناعية المرفقة، مع وضع آلية لسهولة الحصول على رخصة التشغيل، والتي تمثل النسبة الأكبر من مشاكل المنتجين مع هيئة التنمية الصناعية.
 
كما طالبوا بضرورة تشجيع الصناعة الصغيرة ودعم الشباب المبتكرين والمصنعين، من خلال توفير التقنيات والمواد الأولية للإنتاج، فهناك مدخلات كثير نعتمد عليها من الخارج، لذلك لابد من دعم الصناعات الصغيرة التى تخدم الصناعات الكبيرة، لاستكمال حلقات الإنتاج على السلعة الواحدة، لتسريع الإنتاج وتقليل التكاليف، وطالبوا أيضًا كافة الجهات الحكومية في البلدين "مصر ولبنان" إلى القيام بدورها في التصدي لأي معوقات تؤثر على حركة انتقال ونفاذ المنتجات المصرية إلى لبنان والعكس وأيضًا في زيادة الاستثمار المشترك.
 
وسبق أن التقت وزيرة التجارة والصناعة، يوم 24 سبتمبر الماضي، مع أعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عبر فيديو كونفرانس، وأكدت الوزيرة، خلال الاجتماع على توجيه  الرئيس السيسي بتسوية كافة مستحقات المصدرين بشكل نقدي قبل نهاية العام الحالي، مع التأكيد على أن تكون عملية رد الأعباء في البرنامج الجديد في فترة لا تتجاوز6 أشهر من اتمام العملية التصديرية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك