Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
هل يشارك أحمد فتحي مع الأهلي في نهائي أفريقيا؟ - سبائك الكويت: سوق الذهب في مصر لم يتأثر بالتطورات العالمية - السعودية تطرح عملة ورقية بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين - نيفين جامع: تشكيل مجلس الأعمال المصري السوداني خلال أيام - تشكيل بيراميدز المتوقع أمام نهضة بركان في نهائي الكونفيدرالية - بيراميدز في اختبار تاريخي أمام نهضة بركان بنهائي الكونفيدرالية الليلة - علي معلول يدعم صفوف الأهلي في نهائي بطولة أفريقيا - إيجى إكس 30 يهبط 4.8٪ بأول دقائق جلسة اليوم - الزمالك يبدأ الاستعداد لمواجهة الإسماعيلي بمعسكر مغلق الليلة - الإسكان: إطلاق التيار الكهربائى بمدينة أخميم الجديدة من محطة محولات كهرباء شرق سوهاج - محطم وتسكنه الحشرات.. أول تعليق من ابنة رجاء الجداوي على الفيديو المتداول لقبر والدتها - تسليم 572 وحدة سكنية من سكن مصر بحدائق أكتوبر.. الأحد المقبل - وزيرة التجارة: حجم الصادرات المصرية للسودان بلغ 496 مليون دولار العام الماضي - وزير المالية يوجه الجمارك للتوافق على معايير موحدة للاستفادة من مزايا "القائمة البيضاء" - تراجع سهم البنك التجاري الدولي بنسبة 8.95% بعد نصف ساعة من بدء جلسة اليوم -

تجارة وصناعة

وفد من الجمعية المصرية اللبنانية يلتقي بوزيرة التجارة الفترة المقبلة لبحث مشكلة ارتفاع تكلفة الإنتاج

وفد من الجمعية المصرية اللبنانية يلتقي بوزيرة التجارة الفترة المقبلة لبحث مشكلة ارتفاع تكلفة الإنتاج
وفد من الجمعية المصرية اللبنانية يلتقي بوزيرة التجارة الفترة المقبلة لبحث مشكلة ارتفاع تكلفة الإنتاج
طباعة

يستعد وفد من أعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، للقاء مع وزير التجارة والصناعة نيفين جامع خلال الفترة المقبلة، وذلك لبحث عددًا من التحديات التي تواجه أعضاء الجمعية ومناقشة مقترحات حلولها.

وتعد الجمعية خلال الأسبوع الجاري، ورقة عمل تتضمن أبرز توصياتها لبحث تنشيط الإنتاج المحلي وتعزيز تنافسية الصناعة وزيادة فرص التصدير، وذلك بحسب ما أعلن المهندس فتح الله فوزي رئيس الجمعية.
 
وسبق أن حدد أعضاء جمعية رجال الأعمال المصريين، عددًا من التحديات والمطالبات لتنشيط الإنتاج المحلي، أبرزها ضرورة مواجهة ارتفاع تكاليف الإنتاج نتيجة الأعباء الضريبية والبيروقراطية في بعض الأجهزة التابعة ومنها الرقابة الصناعية والتنمية الصناعية، وتوفير الأراضي الصناعية المرفقة، مع وضع آلية لسهولة الحصول على رخصة التشغيل، والتي تمثل النسبة الأكبر من مشاكل المنتجين مع هيئة التنمية الصناعية.
 
كما طالبوا بضرورة تشجيع الصناعة الصغيرة ودعم الشباب المبتكرين والمصنعين، من خلال توفير التقنيات والمواد الأولية للإنتاج، فهناك مدخلات كثير نعتمد عليها من الخارج، لذلك لابد من دعم الصناعات الصغيرة التى تخدم الصناعات الكبيرة، لاستكمال حلقات الإنتاج على السلعة الواحدة، لتسريع الإنتاج وتقليل التكاليف، وطالبوا أيضًا كافة الجهات الحكومية في البلدين "مصر ولبنان" إلى القيام بدورها في التصدي لأي معوقات تؤثر على حركة انتقال ونفاذ المنتجات المصرية إلى لبنان والعكس وأيضًا في زيادة الاستثمار المشترك.
 
وسبق أن التقت وزيرة التجارة والصناعة، يوم 24 سبتمبر الماضي، مع أعضاء الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، عبر فيديو كونفرانس، وأكدت الوزيرة، خلال الاجتماع على توجيه  الرئيس السيسي بتسوية كافة مستحقات المصدرين بشكل نقدي قبل نهاية العام الحالي، مع التأكيد على أن تكون عملية رد الأعباء في البرنامج الجديد في فترة لا تتجاوز6 أشهر من اتمام العملية التصديرية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك