Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد..اطلالات المشاهير على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - امينة خليل بفستان متعدد الألوان على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - شاهد..حفيد الشناوى على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - بشري بإطلالة جريئة باليوم السادس من مهرجان الجونة - مقلوبة الباذنجان بالفريك بطريقة مختلفة - شوربة سي فود بطريقة موفرة وشهية - نوال جاسم تكشف عن تفاصيل برنامجها الجديد "الموضه مع نوال " - شاهد.. نجاة طفل مصري بأعجوبة من الموت - شاهد.. سحب المنتجات الفرنسية بمتاجر أردنية - "التوجه لتسوية عوائد الأوراق المالية".. تثير مخاوف البورصجية من عودة شبح الأرباح الرأسمالي - شاهد .. مخاطر الإفراط في تناول الشاي الأخضر - المركزي: تحويلات المصريين بالخارج تسجل مستوى تاريخياً وتصل إلى 27.8 مليار دولار - بنك عودة يعلن أستنئاف المفاوضات مع أبوظبي الأول لشراء وحدته في مصر - بالفيديو.. تعرف على حالة الطقس خلال الـ 72 ساعة المقبلة - شاهد..انتصار السيسي النبي محمد قدم للبشرية حضارة إنسانية مكتملة الأركان -

عالم

وسائل إعلام: إسرائيل والبحرين ستوقعان اتفاق مرحلي مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية غدًا

وسائل إعلام: إسرائيل والبحرين ستوقعان اتفاق مرحلي مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية غدًا
وسائل إعلام: إسرائيل والبحرين ستوقعان اتفاق مرحلي مشترك لإقامة علاقات دبلوماسية غدًا
طباعة

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، أنه من المرتقب أن توقع إسرائيل والبحرين اتفاق مرحلي مشترك بشأن "إقامة علاقات سلام وعلاقات دبلوماسية"، غدًا الأحد.
ووفق موقع "والاه" الإسرائيلي، فإن مسؤولين إسرائيليين وبحرينيين سيوقعون على الإعلان في المنامة، برعاية وزير المالية الأمريكي، ستيف منوتشين، ومبعوث البيت الأبيض، آفي بركوفيتش، ومن بين ما سيتناوله الإعلان "إقامة علاقات دبلوماسية كاملة وفتح سفارات".
ولفت مسؤولون إسرائيليون إلى أن "الإعلان المشترك يقع في صفحتين وسيكون نوعا من الاتفاق المؤقت، كما سيكون مرحليا ما بين إعلان التطبيع الذي تم توقيعه في البيت الأبيض في 15 سبتمبر، والتوقيع على اتفاق شامل".
وبحسب الموقع الإسرائيلي "سيكتب في الإعلان المشترك أن الطرفين لن ينفذا أعمالا عدائية ضد بعضهما البعض، وسيعملان على منع أعمال عدائية لطرف ثالث"، وسيشدد الإعلان على أن "كلا الطرفين ملتزمان بالتعايش وثقافة السلام"، وسيحدد الإعلان قائمة لحوالي عشر اتفاقات بمجالات: الاستثمارات، الطيران المدني، السياحة، التجارة، العلوم والتكنولوجيا، جودة البيئة، الاتصالات والبريد، الصحة، الزراعة، المياه، الطاقة والتعاون القضائي".
وبحسب الموقع، فإن "ممثلي البحرين هم من طلبوا أن يوقع في هذه المرحلة على اتفاق مؤقت على شكل إعلان مشترك، لا على اتفاق كامل. وسبب ذلك هو الانتقادات الداخلية في المملكة ضد التطبيع مع إسرائيل والرغبة بالتقدم بشكل تدريجي أكثر من الإمارات".
ولفت الموقع إلى أن إسرائيل وافقت على الطلب البحريني.
وكانت ممثلون عن الإمارات والبحرين وإسرائيل وقعوا على اتفاق للسلام في منتصف سبتمبر الماضي، وذلك برعاية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك