Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سعر الذهب اليوم فى مصر - البورصجية تنشر تفاصيل استقبال السعودية للمعتمرين المصريين من الأحد القادم - فيديو.. بلوم للأوراق المالية: هشام عز العرب سايب رجالة وكيان قوي في CIB - شاهد..عمرو أديب عن بنك CIB: البنك مستقر ومحصلش أي سحوبات - شاهد.. عمرو أديب: مقاطعة المنتجات الفرنسية تضر 40 ألف عامل - ميشلان تطرح أحدث إطاراتها MICHELIN AGILIS 3 في مصر - بسمة بإطلالة غريبة على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة - اطلالة الهام شاهين على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة ..شاهد - رانيا يوسف بإطلالة جديدة بثالث أيام مهرجان الجونة - السيسي يوجه باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مشروعات التخطيط العمراني والبناء - شاهد.. ليلى علوي بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة - شاهد..مها الصغير تخطف الانظار بثالث أيام مهرجان الجونة - جربي هذه الطريقة لتحضير أم علي - بيض بالجبن واللانشون بطريقة صحية - نيللي كريم تنوه عن نمره اتنين -

سوق المال

تراجع أسعار الذهب 3 جنيهات اليوم

تراجع أسعار الذهب 3 جنيهات اليوم
تراجع أسعار الذهب 3 جنيهات اليوم
طباعة

شهدت أسعار الذهب تراجعًا بقيمة 3 جنيهات بالتعاملات الصباحية، اليوم الجمعة.

وسجل الذهب من عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر 830 جنيهاً للجرام، بعدما نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1903.24 دولار للأوقية (الأونصة).
أسعار الذهب في مصر ..

 عيار 18: 711 جنيها
 
عيار 21 : 830 جنيها
 
عيار 24 : 949 جنيها
 
الجنيه الذهب : 6640 جنيها
 
السعر العالمي : 1906 دولار
 
 
وانخفض الذهب اليوم الجمعة ويبدو متجها صوب تكبد أول خسارة أسبوعية في ثلاثة أسابيع، فيما يتمسك الدولار بارتفاعه بينما يُبدو تقديم المزيد من التحفيز المالي في الولايات المتحدة أمرا مستبعدا قبل الانتخابات الرئاسية.
 
ونزل الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1903.24 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0631 بتوقيت جرينتش، ليخسر 1.4 بالمئة منذ بداية الأسبوع الجاري. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1 بالمئة إلى 1907.50 دولار.
 
وقال إدوارد مويا كبير محللي السوق لدى أواندا "هناك بعض الاتجاه الصعودي الإضافي للدولار وذلك يشكل عاملا معاكسا للذهب، بالإضافة إلى مفاوضات التحفيز (الأمريكي) الجارية والتي لم تسفر عن تقدم".
 
وأضاف "الجميع متفقون على احتمال أنه لن يكون هناك اتفاق قبل الانتخابات".
 
ويتجه الدولار، الذي يُعتبر ملاذا آمنا، صوب تسجيل أول مكسب أسبوعي في ثلاثة أسابيع بدعم من ارتفاع إصابات فيروس كورونا عالميا وتبدد الرهانات على صفقة التحفيز الأمريكي.
 
وتسببت جائحة كوفيد-19 في عمليات طبع غير مسبوقة للأموال وانخفاض أسعار الفائدة عالميا، مما يضع الذهب على مسار أفضل عام له في عشر سنوات نظرا لجاذبيته كتحوط في مواجهة التضخم وانخفاض العملة.
 
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.8 بالمئة إلى 24.11 دولار للأوقية وتراجعت 3.9 بالمئة في الأسبوع.
 
وهبط البلاتين 0.4 بالمئة إلى 860.22 دولار للأوقية ونزل البلاديوم 0.1 بالمئة إلى 2350.45 دولار.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك