Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
سعر الدولار اليوم الاثنين - سعر الذهب اليوم فى مصر - البورصجية تنشر تفاصيل استقبال السعودية للمعتمرين المصريين من الأحد القادم - فيديو.. بلوم للأوراق المالية: هشام عز العرب سايب رجالة وكيان قوي في CIB - شاهد..عمرو أديب عن بنك CIB: البنك مستقر ومحصلش أي سحوبات - شاهد.. عمرو أديب: مقاطعة المنتجات الفرنسية تضر 40 ألف عامل - ميشلان تطرح أحدث إطاراتها MICHELIN AGILIS 3 في مصر - بسمة بإطلالة غريبة على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة - اطلالة الهام شاهين على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة ..شاهد - رانيا يوسف بإطلالة جديدة بثالث أيام مهرجان الجونة - السيسي يوجه باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مشروعات التخطيط العمراني والبناء - شاهد.. ليلى علوي بإطلالة جريئة على السجادة الحمراء في مهرجان الجونة - شاهد..مها الصغير تخطف الانظار بثالث أيام مهرجان الجونة - جربي هذه الطريقة لتحضير أم علي - بيض بالجبن واللانشون بطريقة صحية -

ملفات وحوارات

​مع اقتراب موعده.. تعرف على حكم الاحتفال بيوم المولد النبوي وصيامه

 ​مع اقتراب موعده.. تعرف على حكم الاحتفال بيوم المولد النبوي وصيامه
​مع اقتراب موعده.. تعرف على حكم الاحتفال بيوم المولد النبوي وصيامه
طباعة
اسم الكاتب : سها يحيى


ينتظر المسلمون يوم 29 أكتوبر للاحتفال بالمولد النبوي الشريف، من خلال شراء الحلوى من جانب وإقامة حلقات الذكر من جانب آخر، في حين يذهب البعض إلى اعتبار أن الاحتفال بالمولد النبوي بدعة وحرام.
فما حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف:
من جانبها أكدت دار الإفتاء المصرية، أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف ليس بدعة كما يقول البعض.
وقالت الإفتاء، "فإذا لم نحتفل بمولد النبى محمد صلى الله عليه وسلم بمن نحتفل، ويجب أن يكون الاحتفال لذكر الله والصلاة على سيدنا محمد (ص)، حيث يعد هذا اليوم من أفضل الأعمال وأعظم القربات."
وأوضحت أن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف دليل تعبير عن الفرح والحب للنبي محمد (ص)، وذلك اليوم هو أصل من أصول الإيمان، لأنه يدخل الفرحة على أهل البيت وهو أصل من أصول الإيمان؛ فقد صح عنه أنه صلى الله عليه وآله وسلم قال: «لا يُؤمِنُ أَحَدُكم حتى أَكُونَ أَحَبَّ إليه مِن والِدِه ووَلَدِه والنَّاسِ أَجمَعِينَ» رواه البخاري، كما أنه صلى الله عليه وآله وسلم قد سنَّ لنا جنس الشكرِ لله تعالى على مِيلاده الشريف؛ فكان يَصومُ يومَ الاثنينِ ويقول: «ذلكَ يَومٌ وُلِدتُ فيه» رواه مسلم.
 
حكم صيام يوم المولد النبوي الشريف:
وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية السابق، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه يجوز صيام يوم المولد النبوي، صلى الله عليه وسلم، ولا مانع من ذلك شرعًا، مضيفًا أن الرسول "ص" كان يحتفل بيوم مولده بصيام كل يوم اثنين، وكذلك احتفل بصيام عاشوراء احتفالا بنجاة سيدنا موسى عليه السلام من فرعون.
واستشهد جمعة بما روي عن أبي قتادة الأنصاري رضي الله عنه قال: «سُئِلَ صلى الله عليه وسلم عَنْ صَوْمِ يَوْمِ الِاثْنَيْنِ ؟ قَالَ : ذَاكَ يَوْمٌ وُلِدْتُ فِيهِ، وَيَوْمٌ بُعِثْتُ - أَوْ أُنْزِلَ عَلَيَّ فِيهِ». رواه مسلم (1162).
 
 
 
 ​مع اقتراب موعده.. تعرف على حكم الاحتفال بيوم المولد النبوي وصيامه
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك