Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. صندوق النقد يشيد بتعامل مصر مع جائحة كورونا لهذه الأسباب - فيديو.. محمد العبار يكشف تفاصيل المرحلة الثانية لمشروع كايرو جيت - عاجل.. محمود محيي الدين مديرا تنفيذيا لصندوق النقد الدولي وممثلا لمصر - بالفيديو.. العبار يكشف عن استثمارات شركة إعمار بالعاصمة الإدارية - شاهد.. الأرصاد للمواطنين : قللوا حركة التنقلات في تلك المناطق بسبب الأمطار - بالمستندات "شعيب " يطالب النائب العام بمنع مرتضى من السفر حفاظا علي اموال النادي - شاهد..لوك جديد لـ سعد لمجرد - استئناف عودة النشاط الرياضى بالجامعات المصريه - ترامب يكشف عن اتفاق مع الخرطوم لإزالة من قائمة الإرهاب - سمية الخشاب بإطلالة كلاسكية غريبة وجريئة - احمى نفسك من سرطان الكبد بهذا المشروب الساخن - حلاوة طحينية بالشيكولاتة بطعم مختلف - بقسماط بالسمسم وحبة البركة بدون تكلفة - نائب رئيس مجلس الإدارة لـ «البورصجية»: طرح «العتال هولدينج» فى البورصة نهاية 2021 - «الجنيه» يرتفع فوق أعناق المستثمرين الأجانب -

توك شو وستالايت

فيديو..بتوجيهات من العاهل السعودي أداء صلاة الغائب على الشيخ صباح الأحمد في المسجد الحرام

فيديو..بتوجيهات من العاهل السعودي أداء صلاة الغائب على الشيخ صباح الأحمد في المسجد الحرام
أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

أقيمت مساء اليوم الأربعاء صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح في المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف .
وعرضت قناة "السعودية"، مساء الأربعاء مقطع فيديو يوثق لحظة أداء  صلاة الميت الغائب على أمير الكويت، وسط التزام بالإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد.
وكان  العاهل السعودي الملك سلمان عبدالعزيز قد وجه  اليوم، بإقامة صلاة الغائب على أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في الحرمين بعد صلاة العشاء، 
أدى أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد الصباح، وعدد من أفراد العائلة المالكة بالكويت صلاة الجنازة على الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد بمسجد بلال ابن رباح .
وأعلن الديوان الأميري الكويتي امس الثلاثاء، وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت عن عمر يناهز 91 عاما وخرج الشيخ علي جراح الصباح، وزير شؤون الديوان الأميري، في بيان متلفز معلنا نبأ الوفاة، قائلا :"ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه" كان الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح قد غادر بلاده في 23 يوليو 2020 ، متوجها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، لاستكمال العلاج الذي بدأه في مستشفى الكويت وذلك بناء على نصيحة الطاقم الطبي.
يشار إلى أن أمير الكويت كان قد أجرى عملية جراحية بأحد مستشفيات الكويت، بعد ان فوض أمير الكويت ولي عهده الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، بممارسة اختصاصاته الدستورية نعى الرئيس عبدالفتاح السيسي وفاة أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
ونشر "السيسي" خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات القصيرة "تويتر": "أنعى ببالغ الحزن و الأسى وفاة المغفور له الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" أمير دولة الكويت، حيث فقدت الأمة العربية والإسلامية قائداً من أغلى رجالها، وإذ أعرب عن خالص التعازى لدولة الكويت الشقيقة حكومةً و شعباً".
وتابع: "أدعو الله عز و جل أن يتغمد الفقيد برحمته ويلهم أسرته الصبر و السلوان". وكان الرئيس اليسي وجه بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام، وذلك لوفاة المغفور له سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، اعتباراً من اليوم الثلاثاء ٢٩ سبتمبر وحتى يوم الخميس الموافق الاول من أكتوبر ٢٠٢٠.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك