Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
صدمه "توكتوك".. إصابة معاون قضائي بكسر في الذراع أثناء توجهه للجنته ببني سويف - الجزار: بدء تسليم 572 وحدة بمشروع سكن مصر الأحد المقبل - تشكيل بيراميدو المتوقع أمام نهضة بركان في نهائي الكونفيدرالية - رئيس الوزراء يتابع اجراءات مواجهة نوبات تلوث الهواء الحادة بالقاهرة والدلتا - تعرف على غرامة عدم التصويت في انتخابات مجلس النواب - السعودية تطرح عملة ورقية بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين - بدءًا من اليوم وحتي الخميس.. فتح باب تقليل الاغتراب لطالبات الأزهر - سفارة أمريكا بأذربيجان: تلقينا معلومات عن هجمات وعمليات خطف تستهدف أمريكيين وأجانب في باكو - كامل الوزير يجتمع بوزير النقل السوداني لبحث مشروع الربط السككي بين البلدين - سبائك الكويت: سوق الذهب في مصر لم يتأثر بالتطورات العالمية - خبير تغذية يوضح الفرق بين البيض بالقشرة البيضاء والداكنة - وزير الاستخبارات الإسرائيلي: وفد سوداني سيزور تل أبيب قريبًا - مطاحن الإسكندرية تقترح توزيع كوبون بقيمة 18 قرشاً للسهم - تركيا تمدد فترة التنقيب في منطقة متنازع عليها بشرق المتوسط حتى 4 نوفمبر - وزير الدفاع الياباني يُشكك في فعالية معاهدة حظر الأسلحة النووية لهذا السبب -

ملفات وحوارات

​أمير الكويت الجديد .. من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؟

​أمير الكويت الجديد .. من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؟
​أمير الكويت الجديد .. من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؟
طباعة
اسم الكاتب : سها يحيى

أدى أمير الكويت الجديد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليمين الدستورية أميرًا للبلاد خلفًا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، اليوم الأربعاء، في الجلسة الخاصة التي عقدها مجلس الأمة لتأدية القسم، ليصبح الأمير السادس عشر للبلاد.
وينشر "البورصجية نيوز" أبرز المعلومات عن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح أمير الكويت الجديد..
ولد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح في مدينة الكويت عام 1937، ويبلغ من العمر 83 عامًا.
هو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر، الشيخ أحمد الجابر المبارك الصباح.
تقلد مناصب رسمية ووزارية رفيعة المستوى، منها وزير الداخلية والدفاع.
في يناير 2006، صدر أمر أميري بتزكية الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وليا للعهد بإجماع من أفراد الأسرة الحاكمة؛ لما يتمتع به من شعبية واسعة في الأسرة ولدى مختلف فئات المجتمع، حيث عرف بحسمه وتواضعه وحبه للعمل والإخلاص فيه بعيداً عن الأضواء.
يعد أحد مؤسسي الكويت الحديثة، إذ ساهم مع الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد في إرساء دعائم الدولة وشارك في عمليات النهضة والبناء التي شهدتها البلاد عقب الاستقلال.
يحظى الأمير الكويتي الجديد على الصعيد الإقليمي بمكانة رفيعة لدى قادة دول مجلس التعاون؛ نظرًا لما يتمتع به من رؤية ثاقبة وبعد نظر، لا سيما وهو المؤمن دائمًا بوحدة الصف والإجماع العربي.
 
وأعلن الديوان الأميري في الكويت، أمس الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح عن 91 عاما، بعد حياة حافلة خط فيها إنجازات كبيرة في الدبلوماسية والعمل الإنساني.
وكان الشيخ صباح قد حكم الكويت منذ عام 2006، وقاد سياستها الخارجية منذ أكثر من 50 عاما.
وأدى أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح،، صباح الأربعاء، اليمين الدستورية أميراً للبلاد أمام مجلس الأمة خلفاً للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وذلك بحضور رئيسي وأعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكبار الشيوخ والشخصيات في الدولة.
وبدأت الجلسة بتلاوة آيات من القرآن الكريم، أعقبها أداء اليمين الدستورية لأمير البلاد، ثم ألقى الشيخ نواف الأحمد كلمة أمام مجلس الأمة، قال فيها إن الشيخ صباح رمز شامخ قدم الكثير لشعبه وأمته، مؤكداً أن سياسة الشيخ صباح ستظل نبراساً لنا، مشيراً إلى أن الكويت نجحت في تجاوز الصعاب بالتكاتف والاتحاد.
 


أمير الكويت الجديد .. 7 معلومات عن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك