Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الأهلي "يُعيد" على جماهيره بثنائية في شباك صن داونز ببطولة أفريقيا - طاهر محمد يسجل الهدف الأول للأهلي في شباك صن داونز - عاجل.. توصية إسرائيلية بوقف النار وحماس توقف ضرب تل ابيب بالصواريخ لمدة ساعتين - تعرف على شروط الفصائل الفلسطينية لإتفاق الهدنة مع إسرائيل - تحركات مصرية - سعودية عاجلة لوقف العدوان الإسرائيلي - تل ابيب تتعرض لهجمات صاروخية فلسطينية ردا على العدوان الاسرائيلي - دول العالم تطالب مجلس الامن بوقف العدوان الاسرائيلي على الفلسطينين - الجامعة العربية تطالب بالتحقيق في الجرائم الإسرائيلية - قضية العرب الاولى.. جهود مصرية عديدة تجاه الانتهاكات الاسرائيلية - عاجل.. الناطق باسم كتائب القسام: على سكان تل أبيب أن ينتظروا ردنا المزلزل - الرئيس الفلسطيني يوجه بتوفير كل الإمكانيات لتعزيز صمود المواطنين في مواجهة العدوان الصهيون - شاهد.. لحظة قصف الطيران الاسرائيلي لبرج الجلاء في غزة - وزير الخارجية يبحث مع نظيره السعودي تطورات الأوضاع في فلسطين - اسماعيل هنية للحكومة المصرية: شكرا يا أم الدنيا - الصحة تطلق فرق التواصل المجتمعي لتقديم التوعية للمواطنين بـ 7 محافظات اليوم وغدًا -

تجارة وصناعة

شعبة المستورين: قانون الجمارك الجديد جيد .. والإعفاءات تساهم في تنشيط التصنيع

شعبة المستورين: قانون الجمارك الجديد جيد .. والإعفاءات تساهم في تنشيط التصنيع
شعبة المستورين: قانون الجمارك الجديد جيد .. والإعفاءات تساهم في تنشيط التصنيع
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

 
 
قالت هدي عبد الفتاح عضو المستوردين بالاسكندرية،  إن قانون الجمارك الجديد جيد للغاية،  والإعفاءات الجمركية الجديدة علي بعض السلع ستساعد الكثير من المصنعين في توفير احتياجاتهم دون معاناة مع الجمارك، وكذلك النظام الإلكتروني المتبع سييسر علي الجميع تتبع كافة البضائع حتي مراحل الإفراج.
 
وأضافت، أن تفعيل هذا القانون خطوة إيجابية في حل الكثير من  المشاكل، كما ان قرارات الجمارك الأخيرة لاقت قبول كبير من مجتمع المستوردين، مشيرة إلي انها ستساهم يشكل كبير في تخفيض الاسعار علي المنتجات المحلية الصنع عن طريق رفع الاعباء عن مستوردي المواد الخام ومستلزمات الانتاج، مما سينعكس بدورة علي أسعار السلع المحلية الصنع.
وقالت هدي عبد الفتاح مرشح قائمة أبناء مصر لانتخابات الشعبة العامة للمستوردين باتحاد الغرف التجارية، ان "برنامجنا الانتخابي المعلن من شهور مضت هو للمستوردين ومصالحهم ، فنحن منهم ولهم وبهم وانه حان وقت التغيير وان كل المرشحين لديهم الحماسة للتغيير"
وفي  سياق متصل قال اسامة كونه عضو شعبة المستوردين بالإسكندرية ومرشح قائمة ابناء مصر في انتخابات الشعبة العامة للمستوردين، ان المراجعات اللاحقة التي تتم علي المستوردين لفترة ٥ سنوات شئ مبالغ فيه، وليس له معني فكيف يتم محاسبة  المستورد علي رسائل استوردها وباعها من ٥ سنوات.
 
 وطالب كونه، ان تنتهي اي علاقة بالتسعير والتقييم فور خروج البضائع من الدائرة الجمركية، لافتا  الي انه ليس هناك معني بأن يتم دفع غرامات التأخير للحاويات علي الأراضي المصرية بالدولار، وضرورة ان  يتعامل بالجنيه ما دامت الحاويات علي الأراضي المصرية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك