Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انهاردة النجمات أكثر جراة على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - شاهد..نوال الزغبي بإطلالة محتشمة لأول مرة - شاهد..حسين الجسمي يمدح السيدة المصرية - جربي هذه الوصفة لعمل بسكوت العشر دقائق - تشيز كيك بالشوكولاتة بطريقة مميزة - اسهل طريقة لعمل كسكي حلو وحادق - شاهد ..يسرا تخطف الانظار بهذه الإطلالة - بالفيديو.. ماكرون بعد حادث طعن نيس : نشعر بالصدمة وعلينا الاتحاد - بالفيديو.. ماكرون يكشف سبب تعرض بلاده لحوادث طعن كثيرة مؤخرا - بالفيديو.. الكهرباء: مد مهلة تقديم طلبات تحويل ممارسات إلى عدادات كودية لنهاية نوفمبر ال - الخارجية تدين بأشد العبارات حادث طعن نيس - شاهد.. آخر مستجدات البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة - تعرف على حكم الاحتفال بالمولد النبوي وشراء الحلوى - شاهد.. الرئيس الفرنسي يتفقد محيط كنيسة نوتردام لمعرفة آخر مستجدات حادث نيس - التخطيط: 136.4 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الكلية المستهدفة بقطاع التنمية العمرانية العام -

تجارة وصناعة

32.8 ألف قنطار إجمالي الأقطان المباعة بالمزادات في 3 محافظات

32.8 ألف قنطار إجمالي الأقطان المباعة بالمزادات في 3 محافظات
32.8 ألف قنطار إجمالي الأقطان المباعة بالمزادات في 3 محافظات
طباعة

بلغ إجمالي الأقطان المباعة من خلال المزادات في الموسم الحالي 2020/ 2021 نحو 32.8 ألف قنطار في محافظات الفيوم وبني سويف والشرقية.

واستعرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، آخر مستجدات العمل بالمنظومة الجديدة والتي تطبق في 4 محافظات للموسم الحالي ‪2020-2021‬ هي (الفيوم- بني سويف- البحيرة - الشرقية).   وبحسب بيان الوزارة اليوم فقد فازت بهذه المزادات شركات من القطاع الخاص، حيث بلغ متوسط سعر البيع في الفيوم وبنى سويف نحو 1800 جنيه للقنطار، وفي الشرقية نحو 2050 جنيها للقنطار.    cd66074e-98cc-41e2-9ea2-e2b4e00682e5   وتعتمد المنظومة الجديدة على استلام الأقطان من المزارعين مباشرة في مراكز التجميع دون وسطاء، معبأة في أكياس من الجوت ومحاكة بدوبارة قطنية يتم توفيرها بالمراكز، ويتم إجراء مزادات دورية على كميات الأقطان الواردة.    وتحقق المنظومة الجديدة صالح المزارعين بحصولهم على أعلى سعر من خلال المزايدة، من قبل الشركة الراسى عليها المزاد باستلام 70% من القيمة الأساسية للمزاد في اليوم التالي للمزاد، والباقي خلال أسبوع من إجراء المزاد بعد الفرز وتحديد معدل التصافي والرتب، ويتم صرف المستحقات للمزارع عبر أحد البنوك التي يجري التعاون معها في هذه المنظومة.    كما تضمن المنظومة الجديدة الحفاظ على نظافة القطن وجودته ومنع الغش، بما ينعكس على زيادة أسعاره وصادراته بقيمة مضافة واستعادة عرش الذهب الأبيض عالميا.    ويبلغ عدد مراكز التجميع في المحافظات الأربع 50 مركزا.. 15 منها في الشرقية، و19 في البحيرة، و7 في بني سويف، و9 في الفيوم.   وقد بدأ العمل في هذه المراكز في الفيوم وبني سويف منذ أول سبتمبر الجاري ويستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل، أما في الشرقية والبحيرة بدأ منتصف سبتمبر ويستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل، وذلك يوميا من الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرًا ماعدا يوم الجمعة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك