Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
الكوردن بلو المقلى بالجبن الشيدر بطريقة سهلة - "​إلا رسول الله يا فرنسا" يشعل تويتر.. ومغردون: لا خير فينا إن لم ندافع عن نبينا - البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء - ​بسبب إساءته للنبي.. فنانون يهاجمون رئيس فرنسا - البورصه تخسر 10.4مليار جنيه بختام التعاملات والتجارى الدولى يهبط 7 % - البنك المصري لتنمية الصادرات يضخ 545.6 مليون في رأسماله ليصل 3.273 مليار جنيه - تراجع المؤشر العام لسوق البحرين بضغط قطاع البنوك - بنسبة 13% نمو بنك فيصل الإسلامي: 101.642 مليار جنيهإجمالي أرصدة التوظيف والاستثمار بنهاي - المؤشر العام لبورصه قطر يهبط 1.51٪ بختام التعاملات - بورصه الكويت تنهى تعاملاتها بالمنطقة الحمراء - وزراء الاقتصاد يبحثون سبل تنمية الشراكة الاقتصادية الإماراتية – السعودية - مباحثات مصرية مجرية فى مجال البترول والغاز - سبائك الكويت: الذهب تشبث بمستوى 1900 دولار للأسبوع الثانى على التوالى - هل يشارك أحمد فتحي مع الأهلي في نهائي أفريقيا؟ - سبائك الكويت: سوق الذهب في مصر لم يتأثر بالتطورات العالمية -

تجارة وصناعة

32.8 ألف قنطار إجمالي الأقطان المباعة بالمزادات في 3 محافظات

32.8 ألف قنطار إجمالي الأقطان المباعة بالمزادات في 3 محافظات
32.8 ألف قنطار إجمالي الأقطان المباعة بالمزادات في 3 محافظات
طباعة

بلغ إجمالي الأقطان المباعة من خلال المزادات في الموسم الحالي 2020/ 2021 نحو 32.8 ألف قنطار في محافظات الفيوم وبني سويف والشرقية.

واستعرض هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام، آخر مستجدات العمل بالمنظومة الجديدة والتي تطبق في 4 محافظات للموسم الحالي ‪2020-2021‬ هي (الفيوم- بني سويف- البحيرة - الشرقية).   وبحسب بيان الوزارة اليوم فقد فازت بهذه المزادات شركات من القطاع الخاص، حيث بلغ متوسط سعر البيع في الفيوم وبنى سويف نحو 1800 جنيه للقنطار، وفي الشرقية نحو 2050 جنيها للقنطار.    cd66074e-98cc-41e2-9ea2-e2b4e00682e5   وتعتمد المنظومة الجديدة على استلام الأقطان من المزارعين مباشرة في مراكز التجميع دون وسطاء، معبأة في أكياس من الجوت ومحاكة بدوبارة قطنية يتم توفيرها بالمراكز، ويتم إجراء مزادات دورية على كميات الأقطان الواردة.    وتحقق المنظومة الجديدة صالح المزارعين بحصولهم على أعلى سعر من خلال المزايدة، من قبل الشركة الراسى عليها المزاد باستلام 70% من القيمة الأساسية للمزاد في اليوم التالي للمزاد، والباقي خلال أسبوع من إجراء المزاد بعد الفرز وتحديد معدل التصافي والرتب، ويتم صرف المستحقات للمزارع عبر أحد البنوك التي يجري التعاون معها في هذه المنظومة.    كما تضمن المنظومة الجديدة الحفاظ على نظافة القطن وجودته ومنع الغش، بما ينعكس على زيادة أسعاره وصادراته بقيمة مضافة واستعادة عرش الذهب الأبيض عالميا.    ويبلغ عدد مراكز التجميع في المحافظات الأربع 50 مركزا.. 15 منها في الشرقية، و19 في البحيرة، و7 في بني سويف، و9 في الفيوم.   وقد بدأ العمل في هذه المراكز في الفيوم وبني سويف منذ أول سبتمبر الجاري ويستمر حتى نهاية أكتوبر المقبل، أما في الشرقية والبحيرة بدأ منتصف سبتمبر ويستمر حتى منتصف ديسمبر المقبل، وذلك يوميا من الثامنة صباحا حتى الثالثة عصرًا ماعدا يوم الجمعة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك