Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انهاردة النجمات أكثر جراة على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - شاهد..نوال الزغبي بإطلالة محتشمة لأول مرة - شاهد..حسين الجسمي يمدح السيدة المصرية - جربي هذه الوصفة لعمل بسكوت العشر دقائق - تشيز كيك بالشوكولاتة بطريقة مميزة - اسهل طريقة لعمل كسكي حلو وحادق - شاهد ..يسرا تخطف الانظار بهذه الإطلالة - بالفيديو.. ماكرون بعد حادث طعن نيس : نشعر بالصدمة وعلينا الاتحاد - بالفيديو.. ماكرون يكشف سبب تعرض بلاده لحوادث طعن كثيرة مؤخرا - بالفيديو.. الكهرباء: مد مهلة تقديم طلبات تحويل ممارسات إلى عدادات كودية لنهاية نوفمبر ال - الخارجية تدين بأشد العبارات حادث طعن نيس - شاهد.. آخر مستجدات البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة - تعرف على حكم الاحتفال بالمولد النبوي وشراء الحلوى - شاهد.. الرئيس الفرنسي يتفقد محيط كنيسة نوتردام لمعرفة آخر مستجدات حادث نيس - التخطيط: 136.4 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الكلية المستهدفة بقطاع التنمية العمرانية العام -

عالم

بعد وفاة مليون شخص بكورونا.. الأمين العام للأمم المتحدة: العالم وصل إلى معلم مرعب

 بعد وفاة مليون شخص بكورونا.. الأمين العام للأمم المتحدة: العالم وصل إلى معلم مرعب
بعد وفاة مليون شخص بكورونا.. الأمين العام للأمم المتحدة: العالم وصل إلى معلم مرعب
طباعة

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، لقد وصل العالم إلى معلم مرعب، حيث أودى وباء كوفيد-19 بحياة مليون شخص، هذا رقم صادم".
وتابع في رسالة متلفزة، "القسوة الخاصة لهذا الوباء تكمن في استحالة بقاء العائلات مع قريب لهم في لحظاته الأخيرة".
وحث الأمين العام للأمم المتحدة البشرية على التعلم من أخطائها بعد تجاوز عدد ضحايا جائحة فيروس كورونا في العالم المليون، مشددًا على أنه "يمكننا التغلب على هذا التحدي، لكن علينا أن نتعلم من أخطائنا. القيادة المسؤولة مهمة، والعلم مهم، والتعاون مهم، في حين أن المعلومات المضللة تقتل".
 
وكشف إحصاء وكالة "رويترز" أن وفيات كورونا في مختلف أرجاء العالم تجاوزت حاجز المليون اليوم الثلاثاء مع تزايد أعداد الوفيات وسط تسارع الإصابات في عدد من البلدان.
 
وتضاعف عدد الوفيات بسبب الأمراض المرتبطة بفيروس كورونا من نصف مليون في ثلاثة أشهر فقط، وتصدرت قائمة الوفيات الولايات المتحدة والبرازيل والهند.
 
ويموت ما يربو على 5400 شخص حول العالم كل 24 ساعة، وفقا لحسابات "رويترز"،  بناء على متوسط الوفيات حتى الآن في سبتمبر.
 
ويعادل هذا نحو 226 وفاة في الساعة أو وفاة كل 16 ثانية. فخلال مشاهدة مباراة كرة قدم مدتها 90 دقيقة، يموت 340 في المتوسط.
 
وتمثل الولايات المتحدة والبرازيل والهند حوالي 45% من جميع وفيات كوفيد-19 على مستوى العالم، بينما تمثل منطقة أمريكا اللاتينية وحدها ما يزيد على ثلث الوفيات.
 
وتجاوز عدد الإصابات بالفيروس عبر العالم 33 مليون شخص.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك