Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انهاردة النجمات أكثر جراة على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - شاهد..نوال الزغبي بإطلالة محتشمة لأول مرة - شاهد..حسين الجسمي يمدح السيدة المصرية - جربي هذه الوصفة لعمل بسكوت العشر دقائق - تشيز كيك بالشوكولاتة بطريقة مميزة - اسهل طريقة لعمل كسكي حلو وحادق - شاهد ..يسرا تخطف الانظار بهذه الإطلالة - بالفيديو.. ماكرون بعد حادث طعن نيس : نشعر بالصدمة وعلينا الاتحاد - بالفيديو.. ماكرون يكشف سبب تعرض بلاده لحوادث طعن كثيرة مؤخرا - بالفيديو.. الكهرباء: مد مهلة تقديم طلبات تحويل ممارسات إلى عدادات كودية لنهاية نوفمبر ال - الخارجية تدين بأشد العبارات حادث طعن نيس - شاهد.. آخر مستجدات البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة - تعرف على حكم الاحتفال بالمولد النبوي وشراء الحلوى - شاهد.. الرئيس الفرنسي يتفقد محيط كنيسة نوتردام لمعرفة آخر مستجدات حادث نيس - التخطيط: 136.4 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الكلية المستهدفة بقطاع التنمية العمرانية العام -

مصر

وزارة التخطيط: "فصل مقدم الخدمة عن طالبها للحد من الفساد"

وزارة التخطيط:
وزارة التخطيط: "فصل مقدم الخدمة عن طالبها للحد من الفساد"
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

 
أكدت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أهمية المراكز التكنولوجية الموجودة بالأحياء، موضحة أن التوسع في افتتاح المراكز التكنولوجية يهدف في الأساس إلي التسهيل على المواطنين عملية الحصول علي الخدمات مع فصل مقدم الخدمة عن طالبها للحد من الفساد، مع تبسيط الإجراءات وهو ما يحسن من فرص الاستثمار بالمحافظات.
 
وأوضحت السعيد أن المراكز التكنولوجية بالأحياء والمدن حالياً تعد منصات رقمية لخدمة المواطنين والمستثمرين كذلك، وتتبع أسلوباً مطوراً لتحقيق أهدافها وتقديم خدمات راقية للمواطنين يساهم فى تغيير النظرة السلبية عن المحليات من خلال نظام موحد ومركزى ومميكن مرتبط بالإدارات المختلفة، متابعة أنها تسهم في إتاحة الإدارة اللامركزية لجميع مراكز الوحدات المحلية، من خلال نظام الشباك الواحد، فضلاً عن ميكنة وتبسيط إجراءات الحصول على هذه الخدمات.
 
وأشارت د.هالة السعيد، إلى الانتهاء من تطوير 250 مركزًا تكنولوجياً على مستوى الجمهورية تقدم 120 خدمة مُميكنة، ضمن خطة تطوير المراكز التكنولوجية لخدمات المواطنين بالأحياء والمدن، متابعة أنه استكمالاً للتعاون وأعمال التطوير لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين، فقد تم تطوير بوابة الخدمات الإلكترونية للمحليات والتي تقدم 42 خدمة لا تتطلب توجه المواطن لطلب الخدمة.
 
 وتناول التقرير الأول لوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أبرز المعاملات المقدمة بالمدن والأحياء من خلال المراكز التكنولوجية على مستوى محافظات الجمهورية كافة حيث ذكر التقرير المعاملات الخاصة بالمباني والتي تتضمن طلب بيان صلاحية موقع، وطلب ترخيص أعمال بناء، وطلب تجديد ترخيص أعمال بناء (انشاء - تعديل - تعليه - ..... )، بالإضافة إلى طلب بدل فاقد رخصة بناء / صورة طبق الأصل من الرخصة، وطلب سريان مفعول رخصة بناء، فضلًا عن طلب التنازل عن رخصة مباني، وطلب تغيير المسكن من إداري لشخصي، وطلب شراء زوائد تنظيم.
 
 
وتضمنت الخدمات كذلك وفقًا للتقرير طلب معاينة، طلب رخصة محطة تقوية محمول، طلب مطابقة، شهادة صلاحية المبنى لاشغال جزئى / الكلي، طلب تعويض ضوائع تنظيم، طلب تغيير نوع الاستغلال لمسكن، إضافة إلي طلب تصالح عن مخالفات المباني، وطلب موافقة المبانى، وطلب فتح ملف تجاوز مبانى، وطلب عمل تشطيبات داخلية دون المساس بالهيكل الانشائى، إلي جانب طلب استئناف أعمال سبق ايقافها بقرار إيقاف، وطلب تظلم من قرار لجنة التنظيم والبت.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك