Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. صندوق النقد يشيد بتعامل مصر مع جائحة كورونا لهذه الأسباب - فيديو.. محمد العبار يكشف تفاصيل المرحلة الثانية لمشروع كايرو جيت - عاجل.. محمود محيي الدين مديرا تنفيذيا لصندوق النقد الدولي وممثلا لمصر - بالفيديو.. العبار يكشف عن استثمارات شركة إعمار بالعاصمة الإدارية - شاهد.. الأرصاد للمواطنين : قللوا حركة التنقلات في تلك المناطق بسبب الأمطار - بالمستندات "شعيب " يطالب النائب العام بمنع مرتضى من السفر حفاظا علي اموال النادي - شاهد..لوك جديد لـ سعد لمجرد - استئناف عودة النشاط الرياضى بالجامعات المصريه - ترامب يكشف عن اتفاق مع الخرطوم لإزالة من قائمة الإرهاب - سمية الخشاب بإطلالة كلاسكية غريبة وجريئة - احمى نفسك من سرطان الكبد بهذا المشروب الساخن - حلاوة طحينية بالشيكولاتة بطعم مختلف - بقسماط بالسمسم وحبة البركة بدون تكلفة - نائب رئيس مجلس الإدارة لـ «البورصجية»: طرح «العتال هولدينج» فى البورصة نهاية 2021 - «الجنيه» يرتفع فوق أعناق المستثمرين الأجانب -

توك شو وستالايت

فيديو.. أستاذ اقتصاد : العاصمة الإدارية الجديدة ستكون نواة للتنمية المستدامة

فيديو.. أستاذ اقتصاد : العاصمة الإدارية الجديدة ستكون نواة للتنمية المستدامة
الدكتور إكرام بدر الدين
طباعة
اسم الكاتب : أحمد محمد

 كشف  الدكتور إكرام بدر الدين،  ، أستاذ السياسة والاقتصاد بجامعة القاهرة، أهمية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة التي بدأت الدولة إنشائها في عام 2015 .
وقال "بدر الدين" خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "اكسترا نيوز"، اليوم الإثنين، إن  العاصمة الإدارية الجديدة أحد المشاريع العملاقة التي تنشأها الدولة في السنوات الأخيرة، لافتا إلى  أن الهدف من إنشاء العاصمة الإدارية هو إيجاد كيان مزدهر اقتصاديا وثقافيا وماليا وإداريا في منطقة الشرق والأوسط وأفريقيا ويكون نواة للتنمية المستدامة .
وتابع أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مقر للوزارات والسفارات الأجنبية ومطار دولي وسيكون بها مركز للمعارض والمؤتمرات  والاستثمارات ومتحف ومدينة للفنون والثقافة وستكون منطقة جذب للاستثمارت والسياحة.
وأشار أستاذ الاقتصاد إلى أن العاصمة الإدارية ستخفف الضغط المتزايد على العاصمة الام وتيسير قضاء حوائج المواطنين ، الافتا إلى أن  المواطن المصري يهمه أن يقضي مصالحه الحكومية بسهولة ويسر ، والتي توفرها لهم الدولة بأحدث التقنيات والذكاء الاصطناعي.
وواصل أن  العاصمة الإدارية ستكون هي الواجهة الأولى التي يرتكز عليها المستثمر، مؤكدا أن  المستثمرين سيرون قريبا عاصمة كبرى، تعد الأولى من نوعها بالشرق الأوسط، منوها إلى أن  العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مركز للمال والأعمال تسهم في تنمية وتحديث الدولة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك