Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"​إلا رسول الله يا فرنسا" يشعل تويتر.. ومغردون: لا خير فينا إن لم ندافع عن نبينا - البنك الأهلي المصري يوقع اتفاقية تعاون مع شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء - ​بسبب إساءته للنبي.. فنانون يهاجمون رئيس فرنسا - البورصه تخسر 10.4مليار جنيه بختام التعاملات والتجارى الدولى يهبط 7 % - البنك المصري لتنمية الصادرات يضخ 545.6 مليون في رأسماله ليصل 3.273 مليار جنيه - تراجع المؤشر العام لسوق البحرين بضغط قطاع البنوك - بنسبة 13% نمو بنك فيصل الإسلامي: 101.642 مليار جنيهإجمالي أرصدة التوظيف والاستثمار بنهاي - المؤشر العام لبورصه قطر يهبط 1.51٪ بختام التعاملات - بورصه الكويت تنهى تعاملاتها بالمنطقة الحمراء - وزراء الاقتصاد يبحثون سبل تنمية الشراكة الاقتصادية الإماراتية – السعودية - مباحثات مصرية مجرية فى مجال البترول والغاز - سبائك الكويت: الذهب تشبث بمستوى 1900 دولار للأسبوع الثانى على التوالى - هل يشارك أحمد فتحي مع الأهلي في نهائي أفريقيا؟ - سبائك الكويت: سوق الذهب في مصر لم يتأثر بالتطورات العالمية - السعودية تطرح عملة ورقية بمناسبة رئاسة المملكة لمجموعة العشرين -

ملفات وحوارات

شهر التوعية بسرطان الجهاز التناسلي للمرأة.. طرق الكشف المبكر عن أورام النساء

 شهر التوعية بسرطان الجهاز التناسلي للمرأة.. طرق الكشف المبكر عن أورام النساء
شهر التوعية بسرطان الجهاز التناسلي للمرأة.. طرق الكشف المبكر عن أورام النساء
طباعة

 
 من المعروف أن السرطانات من أنواع مختلفة ، لكن ما لا يعرفه الناس هو أن التشخيص والوعي في الوقت المناسب يمكن أن يساعدا في الكفاح من أجل التغلب على السرطان في مرحلة التعافي.
 
في كل عام ، يتم الاحتفال بشهر سبتمبر باعتباره شهر التوعية بسرطان الجهاز التناسلي النسائي ، بهدف تشجيع النساء على مستوى العالم على التعرف على سرطانات المهبل والمبيض وعنق الرحم والفرج والرحم وفهمها.
 
تقول الدكتورة سوشما تومار ، أخصائية العقم وجراحة المناظير ، مستشفى فورتيس ، كاليان ، إن بعض النساء لا تظهر عليهن دائمًا الأعراض نفسها ، وبعضهن الآخر لا يعانين من أعراض.
 
هناك بعض الأعراض الشائعة المتعلقة بالسرطانات النسائية التي تحتاج النساء إلى معرفتها:
 
- نزيف مهبلي غير طبيعي
- إفرازات بيضاء من المهبل
- ألم في أسفل البطن
- انتفاخ في البطن
- إمساك
- الحاجة لكثرة التبول
- نزيف مهبلي بعد انقطاع الطمث
- حكة في الفرج ووجع
 
يقول الطبيب: "إن فهم السرطانات النسائية الشائعة سيساعد النساء على اتخاذ خطوات وقائية ، والقيام بالكشف في الوقت المناسب في مرحلة مبكرة ، والبحث عن العلاج الفوري".
 
سرطان عنق الرحم
 
“انتشار سرطان عنق الرحم هو أكثر أنواع السرطانات شيوعًا لدى النساء ، وخاصة في البلدان النامية. يحدث عندما تتحور الخلايا داخل وخارج عنق الرحم (الجزء السفلي من الرحم). يتسبب فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) الذي ينتقل عن طريق الاتصال الجنسي في معظم حالات سرطان عنق الرحم.
 
يمكن الوقاية من سرطان عنق الرحم من خلال لقاح يقي من فيروس الورم الحليمي البشري ؛ لقد أثبت الفحص المنتظم والتشخيص في الوقت المناسب والإجراءات العلاجية فعاليتها. لقد وجد أن الفحوصات المنتظمة واختبارات عنق الرحم ساعدت في ظهور حالات سرطان عنق الرحم في المراحل المبكرة ، "يوضح الدكتور تومار.
 
سرطان بطانة الرحم
 
يبدأ سرطان بطانة الرحم - المعروف أيضًا باسم سرطان الرحم - في الرحم. غالبًا ما يتم اكتشاف هذا النوع من السرطان في مرحلة مبكرة لأنه غالبًا ما يؤدي إلى نزيف مهبلي غير طبيعي. إذا تم تشخيص سرطان بطانة الرحم في مرحلة مبكرة ، فإن استئصال الرحم جراحيًا غالبًا ما يوفر العلاج. لتقليل خطر الإصابة بالسرطان ، يمكن التحدث إلى طبيب أمراض النساء حول إيجابيات وسلبيات العلاج الهرموني بعد انقطاع الطمث. فكري في تناول حبوب منع الحمل وحافظي على وزن صحي ".
 
سرطان المبيض
 
يبدأ سرطان المبيض عادة في المبايض. غالبًا لا يتم اكتشافه حتى ينتشر داخل الحوض والمعدة ؛ من الصعب أيضًا معالجته في مرحلة لاحقة. من المرجح أن يتم علاج سرطان المبيض في المرحلة المبكرة ، والذي يقتصر فيه المرض على المبايض ، على الأرجح. تشمل الوقاية التفكير في تناول حبوب منع الحمل. يجب مناقشة التاريخ العائلي للإصابة بسرطان المبيض والثدي مع أخصائي ".
 
سرطان المهبل
 
وهو نوع نادر من السرطان يحدث في المهبل. التشخيص المبكر لسرطان المهبل لديه أفضل فرصة للعلاج ؛ إذا انتشر السرطان خارج المهبل ، يكون علاجه أكثر صعوبة. اخضعي لفحوصات الحوض واختبارات عنق الرحم في الموعد المحدد ، واستشيري طبيب أمراض النساء حول لقاح فيروس الورم الحليمي البشري ؛ وتجنب التدخين ".
 
 
يذكر الطبيب بعض النقاط المهمة:
 
* يجب أن تخضع النساء لفحوصات عنق الرحم بشكل دوري بعد 30 عامًا.
* يمكن أن يكون التقدم في السن عامل خطر
* تلعب العوامل الوراثية دورًا مهمًا في سرطان المبيض. ما يصل إلى 10 في المائة من النساء اللواتي لديهن تاريخ عائلي من سرطان قناة فالوب وسرطان المبيض وسرطان الصفاق ، يجب أن يخضعن للاختبار الجيني للطفرة في جين BRCA1 و BRCA2

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك