Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. صندوق النقد يشيد بتعامل مصر مع جائحة كورونا لهذه الأسباب - فيديو.. محمد العبار يكشف تفاصيل المرحلة الثانية لمشروع كايرو جيت - عاجل.. محمود محيي الدين مديرا تنفيذيا لصندوق النقد الدولي وممثلا لمصر - بالفيديو.. العبار يكشف عن استثمارات شركة إعمار بالعاصمة الإدارية - شاهد.. الأرصاد للمواطنين : قللوا حركة التنقلات في تلك المناطق بسبب الأمطار - بالمستندات "شعيب " يطالب النائب العام بمنع مرتضى من السفر حفاظا علي اموال النادي - شاهد..لوك جديد لـ سعد لمجرد - استئناف عودة النشاط الرياضى بالجامعات المصريه - ترامب يكشف عن اتفاق مع الخرطوم لإزالة من قائمة الإرهاب - سمية الخشاب بإطلالة كلاسكية غريبة وجريئة - احمى نفسك من سرطان الكبد بهذا المشروب الساخن - حلاوة طحينية بالشيكولاتة بطعم مختلف - بقسماط بالسمسم وحبة البركة بدون تكلفة - نائب رئيس مجلس الإدارة لـ «البورصجية»: طرح «العتال هولدينج» فى البورصة نهاية 2021 - «الجنيه» يرتفع فوق أعناق المستثمرين الأجانب -

حوادث

محاكمة 555 متهمًا في قضية "ولاية سيناء 4" اليوم

محاكمة 555 متهمًا في قضية
محاكمة 555 متهمًا في قضية "ولاية سيناء 4" اليوم
طباعة

تنظر المحكمة المختصة المنعقدة بمجمع المحاكم بطرة، محاكمة المتهمين بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ"ولاية سيناء 4"، والمتهم فيها 555 متهما بتأسيس 43 خلية عنقودية تابعة لتنظيم "داعش"، ارتكبت 63 جريمة في شمال سيناء، اليوم الأحد.

وكانت نيابة أمن الدولة العليا في وقت سابق، قد نظرت القضيتين 79 و1000 لسنة 2017، وأحالتهما للقضاء العسكري تحت رقم 137 لسنة 2018 جنايات شمال العسكرية.

وكشفت تحقيقات النيابة وتحريات قطاع الأمن الوطني بوزارة الداخلية، عن أن الجرائم الإرهابية التي نفذها المتهمون في القضية تركزت في محافظة شمال سيناء، بالإضافة إلى تواصل قيادات وكوادر الجماعة مع قيادات تنظيم "داعش" بدولتي العراق وسوريا بصفة دائمة ومستمرة، وأن عددا من عناصر الجماعة التحقوا بمعسكرات التنظيم في سوريا لتلقي التدريبات على استعمال الأسلحة وصناعة المتفجرات واكتساب الخبرة الميدانية في حروب العصابات وقتال الشوارع، والعودة إلى مصر لتنفيذها في أعمال عدائية ضد الدولة ومؤسساتها ومواطنيها.

وأظهرت التحقيقات والتحريات، أن المتهمين رصدوا مجموعة من المؤسسات والشخصيات العامة، في إطار تخطيطهم لارتكاب عمليات إرهابية، من بين تلك المخططات رصد مبنى وزارة الداخلية وأكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة، ورصد عدد من السفر العابرة لقناة السويس وميناء دمياط، وكنيسة بمنطقة عزبة النخل بالمرج، وكنيسة الأنبا شنودة بالغردقة، وكنيسة بولس الرسول بالعبور.
وكشفت التحقيقات أن جماعة "ولاية سيناء" الإرهابية يقف على رأس هيكلها التنظيمي ما يطلقون عليه "الوالي"، ويعاونه 3 مسؤولين "عسكري، وإداري، ومالي"، وأنهم قسموا محافظة شمال سيناء إلى 6 قطاعات.
و كشفت عن أن الخلايا الإرهابية التابعة للجماعة تم تقسيمها إلى مجموعات رئيسية، وبداخل كل مجموعة 4 مجموعات فرعية تتولى رصد الأهداف، المزمع استهدافها بعمليات إرهابية وتوفير المعلومات، و"الدعم اللوجيستي" لتوفير المعدات والاحتياجات، وتجنيد الانتحاريين، والتي يضطلع أفرادها بتنفيذ العمليات الانتحارية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك