Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
انهاردة النجمات أكثر جراة على السجادة الحمراء بمهرجان الجونة - شاهد..نوال الزغبي بإطلالة محتشمة لأول مرة - شاهد..حسين الجسمي يمدح السيدة المصرية - جربي هذه الوصفة لعمل بسكوت العشر دقائق - تشيز كيك بالشوكولاتة بطريقة مميزة - اسهل طريقة لعمل كسكي حلو وحادق - شاهد ..يسرا تخطف الانظار بهذه الإطلالة - بالفيديو.. ماكرون بعد حادث طعن نيس : نشعر بالصدمة وعلينا الاتحاد - بالفيديو.. ماكرون يكشف سبب تعرض بلاده لحوادث طعن كثيرة مؤخرا - بالفيديو.. الكهرباء: مد مهلة تقديم طلبات تحويل ممارسات إلى عدادات كودية لنهاية نوفمبر ال - الخارجية تدين بأشد العبارات حادث طعن نيس - شاهد.. آخر مستجدات البرج الأيقوني بالعاصمة الإدارية الجديدة - تعرف على حكم الاحتفال بالمولد النبوي وشراء الحلوى - شاهد.. الرئيس الفرنسي يتفقد محيط كنيسة نوتردام لمعرفة آخر مستجدات حادث نيس - التخطيط: 136.4 مليار جنيه قيمة الاستثمارات الكلية المستهدفة بقطاع التنمية العمرانية العام -

مرأة ومجتمع

تعرفي على أسباب وفوائد مص الأطفال أصابعهم

تعرفي على أسباب وفوائد مص الأطفال أصابعهم
تعرفي على أسباب وفوائد مص الأطفال أصابعهم
طباعة

تلاحظ الأمهات على أطفالهم وضعهم الدائم للإبهام في الفم، دون معرفة إن كانت هذه العادة صحية أم لا. 
 
يعتقد المتخصصون أن الأسباب تتمثل في عدم الشعور بالأمان والانتماء لأسرته بالإضافة إلى كثرة الحجج العائلية.
 
 
التمييز بين الأطفال.
 
 
إساءة معاملة الطفل والقسوة أثناء التصرف معه.
 
 
التوبيخ الدائم والشعور بالضعف وعدم الثقة بالنفس.
 
 
عدم تلبية الاحتياجات الأساسية للطفل مثل الطعام والشراب والنظافة.
 
فوائد هذه العادة:
 
يشعر الطفل بالهدوء والاسترخاء.
العادة التطورية.
العادة التعويضية.
أفضل رد فعل:
 
هذه العادة تطورية ، تبدأ بالظهور عند الأطفال وتختفي لاحقًا بعد عدة أشهر.
يجب ألا تحاول منع هذه العادة على الإطلاق طالما أنها ضمن الحدود الطبيعية لأن طفلك سيتخلص منها بشكل طبيعي.
إذا أصبح طفلك مدمنًا هذه العادة بعد سن 3 سنوات ، فعليك البحث عن الأسباب.
يجب ألا تذهب أبدًا للتهديد أو العقاب للتوقف عن هذه العادة.
 
كما أن هناك عادة أخرى تخجل منها الكثير من الأمهات فى مصارحة الغرباء بعدم تقبيل أطفالهم الصغار الحديثي الولادة، منعا للأضرار التى يمكن أن تصيب الرضع.
 
 
وفى هذا السياق أوضح الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، أن كثيرا من الغرباء يقومون بتقبيل الرضع من فمهم وتقبيلهم بشكل مبالغ فيه من وجههم ، و هذا خطر كبير يسبب لهم الكثير من الأمراض، ومنها مرض الهربس الفيروسي الذي يصيب الشفاة ويتحول إلى مرض مزمن أيضا.
 
 
وأضاف "الناظر"عبر صفحتة الشخصية موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "، أن هذه العادة تؤدي إلى إصابتهم بفطريات اللسان وتجويف الفم المؤلمة كذلك قد يؤدي إلى إصابتهم بأنواع مختلفة من البكتريا المسببة لالتهاب اللثة وتسوس الأسنان والتهاب الحلق والزور والقصبة الهوائية والرئة تجعل الرضيع لا يستطيع الرضاعة وما ينتج عن ذلك من مضاعفات خطيرة .
 
 
ونصح "الناظر" بضرورة إبتعاد الغرباء عن تقبيل الطفل، خاصة من الفم وذلك لمنع إصابته بالأمراض المذكورة سابقا والأمراض الفيروسية كالزكام والرشح والحصبة الألمانية وبعض أمراض اللثة واللسان، أو أن يصاب بما يعرف بمرض الحمي الغدية المعروف أيضا باسم مرض التقبيل.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك