Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
شاهد.. راغب علامة برفقة عائلته ويوجه رسالة قوية - ليلى علوي كـ الفراشة البيضاء .. شاهد - مروان خوري بإطلالة كاجوال جديدة - فيلم للموت أشكال أخري قريباً علي المنصات الإلكترونية.. - البطل جروب تعلن عن تسليم جميع مشاريعها Rock Vera – Rock Eden- Rock Ville- Rock Elite قر - مفتي الجمهورية الأسبق يفتتح مسجد المسك بمشروع هايد بارك التجمع الخامس.. صور - ناصر الاجتماعي يعلن جدول صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس - فيديو.. هالة زايد تشارك في التجربة الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا - فيديو.. فاروق المقرحي تعليقا على مقتل إرهابيين: الداخلية لن يغمض لها جفن حتى تقضي الإرهاب - أبو ظبي الأول والبريد يوقعان بروتوكول تعاون لارساء قاعدة الشمول المالي - اربح موبايل saib wallet الإلكترونية واحصل على فرصة للفوز بموبايل - فيديو.. أستاذ اقتصاد : العاصمة الإدارية الجديدة ستكون نواة للتنمية المستدامة - ​برلمانيون يشيدون بتوجيه الرئيس السيسي بمد صرف منحة العمالة غير المنتظمة - ​بعد توجيه الرئيس السيسي باستمرار منحة العمالة غير المنتظمة.. ماذا فعلت وزارة القوى العامل - تباين مؤشرات البورصة المصرية في نهاية التعاملات -

بنوك وتامين

البنك المركزي يقرر استمرار إلغاء رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM

البنك المركزي يقرر استمرار إلغاء رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM
البنك المركزي يقرر استمرار إلغاء رسوم السحب النقدي من ماكينات ATM
طباعة
اسم الكاتب : ياسر جمعة

 
 
 
قال البنك المركزي المصري، في بيان صحفي تلقت البورصجية نيوز نسخه منه، أن مجلس إدارة البنك المركزي بحث في جلسته المنعقدة، أمس الثلاثاء، الإجراءات والتدابير الاحترازية اللازمة لضمان استمرارية قيام البنوك بأعمالها وأنشطتها المختلفة لتلبية احتياجات العملاء خاصة في ظل الظروف الحالية مع مراعاة حماية عملاء وكوادر القطاع المصرفي بتقليل التعامل المباشر قدر الإمكان، والحفاظ على المكتسبات التي تحققت الفترة الماضية من حيث تزايد الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية بما يتماشى مع رؤية وأهداف البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.
 
وتابع المركزي في بيانه، أنه في ضوء قرارات البنك المركزي ذات الصلة بالإجراءات والتدابير الاحترازية المتعلقة بمواجهة جائحة "كورونا" والتي تم إصدارها بدءاً من 15 مارس 2020 والأيام اللاحقة له بفترة سريان مدتها ستة أشهر، قرر مجلس إدارة البنك المركزي في جلسته أمس مد سريان العديد من القرارات لفترة جديدة تنتهي 31 ديسمبر 2020 وتعطيل العمل ببعضها.
 
وأوضح رامي أبو النجا – نائب محافظ البنك المركزي أن أبرز القرارات التي تم مد فترة سريانها اعتباراً من 16 مارس 2020 حتى 31 ديسمبر المقبل تتضمن استمرار إلغاء الرسوم والعمولات الخاصة بعمليات السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي، واستمرار إعفاء العملاء من كافة المصروفات والعمولات الخاصة بكافة خدمات التحويلات البنكية بالجنيه المصري، بالإضافة إلى تحمل البنك المركزي ما يقرب من 50 مليون جنيه تمثل قيمة مصاريف السحب النقدي لبطاقات صرف المعاشات وذلك تخفيفاً من أعباء مستحقي المعاشات.
 
كما قرر مجلس الإدارة أيضاً الاستمرار في إصدار المحافظ الإلكترونية مجاناً، وإلغاء كافة العمولات والرسوم الخاصة بعمليات التحويل بين حسابات الهاتف المحمول، وكذلك الاستمرار في إصدار البطاقات المدفوعة مقدماً للمواطنين مجاناً، وذلك حتى نهاية الفترة الجديدة في 31 ديسمبر 2020.
ووجه البنك المركزي البنوك الحاصلة على ترخيص بالقبول الإلكتروني بقصر الإعفاء الخاص بكافة الرسوم والعمولات التي يتحملها تجار القطاع الخاص على العمليات التي تتم باستخدام أدوات الدفع اللاتلامسية الصادرة من البنوك العاملة في جمهورية مصر العربية وبدون إدخال الرقم السري وذلك لتشجيع التجار والشركات على تفعيل المدفوعات اللاتلامسية والتي من شأنها تحقيق التباعد الاجتماعي خلال تلك الفترة ولتشجيع ثقافة ال Tap & Go وذلك لقيمة المعاملات الصغيرة التي لا تتعدى 600 جنيه مصري.
 
وجدير بالذكر أن البنك المركزي أطلق مبادرة للسداد الإلكتروني في مايو الماضي تستهدف نشر100 ألف نقطة بيع الكترونية وعدد 200 ألف رمز استجابة سريع مجاناً للتجار دون أي مصاريف أو رسوم.

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك