Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
احمد حلمى : القعدة على السلالم بتجيب طراوة - شاهد.. راغب علامة برفقة عائلته ويوجه رسالة قوية - ليلى علوي كـ الفراشة البيضاء .. شاهد - مروان خوري بإطلالة كاجوال جديدة - فيلم للموت أشكال أخري قريباً علي المنصات الإلكترونية.. - البطل جروب تعلن عن تسليم جميع مشاريعها Rock Vera – Rock Eden- Rock Ville- Rock Elite قر - مفتي الجمهورية الأسبق يفتتح مسجد المسك بمشروع هايد بارك التجمع الخامس.. صور - ناصر الاجتماعي يعلن جدول صرف الدفعة الثانية من العلاوات الخمس - فيديو.. هالة زايد تشارك في التجربة الإكلينيكية للقاح فيروس كورونا - فيديو.. فاروق المقرحي تعليقا على مقتل إرهابيين: الداخلية لن يغمض لها جفن حتى تقضي الإرهاب - أبو ظبي الأول والبريد يوقعان بروتوكول تعاون لارساء قاعدة الشمول المالي - اربح موبايل saib wallet الإلكترونية واحصل على فرصة للفوز بموبايل - فيديو.. أستاذ اقتصاد : العاصمة الإدارية الجديدة ستكون نواة للتنمية المستدامة - ​برلمانيون يشيدون بتوجيه الرئيس السيسي بمد صرف منحة العمالة غير المنتظمة - ​بعد توجيه الرئيس السيسي باستمرار منحة العمالة غير المنتظمة.. ماذا فعلت وزارة القوى العامل -

بنوك وتامين

عجيبه: المركزي لعب دور كبير في مساندة القطاعات الاقتصادية للتصدي لجائحة كورونا

عجيبه: المركزي لعب دور كبير في مساندة القطاعات الاقتصادية للتصدي لجائحة كورونا
عجيبه: المركزي لعب دور كبير في مساندة القطاعات الاقتصادية للتصدي لجائحة كورونا
طباعة
اسم الكاتب : ياسر جمعة

 
قال ياسر عجيبه الخبير الاقتصادي وعضو مجلس إدارة ميداف القابضة للاستثمار، أن الحكومة المصرية عملت خلال أزمة كورونا علي مساندة المتضررين في كل القطاعات الاقتصادية للمحافظة علي أعمالهم ومستواهم المعيشي نتيجة التأثر بتفشي الفيروس.
وأكد عجيبه، أن الحكومة المصرية عملت منذ اللحظات الأولي لتفشي الفيروس علي اتخاذ العديد من الخطوات والاجراءات الاحترازية  لمواجهة الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد جراء ماشهدته من تفشي لفيروس كورونا المستجد منذ مارس الماضي،  ما دفع المؤسسات والهيئات المالية الدولية تشيد بهذه الخطوات خاصة التي قام بها البنك المركزي المصري برئاسة المحافظ طارق عامر لحماية موظفي البنوك والعاملين بها وكذلك مبادراته لمساندة القطاعات الاقتصادية الأكثر تأثراً بالأزمة.
وأوضح عجيبه، أن البنك المركزي المصري لعب دوراً بارزاً في مساندة القطاعات الاقتصادية للتصدي لجائحة كورونا من خلال إطلاقه العديد من المبادرات التي شملت كافة الشرائح المجتمعية المختلفة سواء شركات أو أفراد، وكان من أبرزها دعم ومساندة العاملين بالقطاع السياحي الأكثر تضرراً من أزمة تفشي كورونا المستجد وذلك من خلال تخصيص شريحة بـ3 مليار جنيه لسداد مستحقات العاملين بالقطاع السياحي فضلاً عن تمويل مصروفات الصيانة والتشغيل الاساسية من قيمة المبلغ المخصص لمبادرة تمويل الشركات السياحية بواقع 50 مليار جنيه .
وأضاف عجيبه، أن المركزي قام كذلك بتأجيل كافة الاستحقاقات الائتمانية للعملاء من المؤسسات والأفراد، والتي تشمل القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي وقروض الشركات المتوسطة والصغيرة لمدة 6 أشهر، مع عدم تطبيق عوائد وغرامات إضافية على التأخر في السداد، كما شملت الخطوات التي أتخذها المركزي إجراءات للحد من التعاملات النقدية، وتيسير استخدام وسائل وأدوات الدفع الإلكتروني، مع إلغاء الرسوم والعمولات المطبقة في نقاط البيع والسحب من الصرافات الآلية، والمحافظ الإلكترونية لمدة 6 أشهر.
وأكد عجيبه، أن ما قامت به الحومة والبنك المركزي من اجراءات وخطوات استباقية لمواجهة الأزمة ساعد القطاعات الاكثر تضرراً في التقليل من التأثير السلبي للأزمة علي أعمالها ودعم الصناعات وساهم في عودة الاستثمارات الاجنبية سريعاً ما أدي إلي ثبات الجنية المصري أمام الدولار الأمريكي والحفاظ علي أسعار السلع المقدمة للمواطنين وعدم تأثرها بتفشي كورونا المستجد .

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك