Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فيديو.. صندوق النقد يشيد بتعامل مصر مع جائحة كورونا لهذه الأسباب - فيديو.. محمد العبار يكشف تفاصيل المرحلة الثانية لمشروع كايرو جيت - عاجل.. محمود محيي الدين مديرا تنفيذيا لصندوق النقد الدولي وممثلا لمصر - بالفيديو.. العبار يكشف عن استثمارات شركة إعمار بالعاصمة الإدارية - شاهد.. الأرصاد للمواطنين : قللوا حركة التنقلات في تلك المناطق بسبب الأمطار - بالمستندات "شعيب " يطالب النائب العام بمنع مرتضى من السفر حفاظا علي اموال النادي - شاهد..لوك جديد لـ سعد لمجرد - استئناف عودة النشاط الرياضى بالجامعات المصريه - ترامب يكشف عن اتفاق مع الخرطوم لإزالة من قائمة الإرهاب - سمية الخشاب بإطلالة كلاسكية غريبة وجريئة - احمى نفسك من سرطان الكبد بهذا المشروب الساخن - حلاوة طحينية بالشيكولاتة بطعم مختلف - بقسماط بالسمسم وحبة البركة بدون تكلفة - نائب رئيس مجلس الإدارة لـ «البورصجية»: طرح «العتال هولدينج» فى البورصة نهاية 2021 - «الجنيه» يرتفع فوق أعناق المستثمرين الأجانب -

السيارات

6 نصائح عليك اتباعها عند تعطل مثبت السرعة بالسيارة

6 نصائح عليك اتباعها عند تعطل مثبت السرعة بالسيارة
6 نصائح عليك اتباعها عند تعطل مثبت السرعة بالسيارة
طباعة

يمثل مثبت السرعة في السيارة راحة حقيقية لقائدها إلا أنه يسبب مشاكل كثيرة حال تعطلها قد ينتهي بحادث أليم لصعوبة السيطرة على السيارة.

ولمعرفة التصرف الصحيح في هذه المواقف، ينصح خبراء السيارات باتباع الآتي:
 
1. الالتزام بالهدوء وعدم الهلع، مع ربط حزام الأمان.
 
2.  تشغيل إشارات الانتظار، وذلك حتى ينتبه قائدي السيارات القادمون من الخلف.
 
3. وضع ناقل الحركة على وضعية (N)، ثم إطفاء المحرك وإعادة تشغيله مرة أخرى في الوقت نفسه، لإعادة تنشيط كمبيوتر السيارة، مما يلغي عمل مثبت السرعة.
 
4. فى حالة فشل تلك الطريقة، يتم تبديل ﻧﺎﻗﻞ اﻟﺤﺮﻛﺔ ﻣﻦ وﺿﻌﯿﺔ N إﻟﻰ (D) ﺑﺼﻮرة ﻣﺴﺘﻤﺮة، ثم الضغط على الفرامل، لتقليل سرعة السيارة تدريجيا.
 
5. وإذا لم يفلح الضغط على الفرامل، يجب على قائد السيارة، رفع فرامل اليد بشكل تدريجي، مع الإمساك بقوة بعجلة القيادة، حتى لا تنحرف السيارة.
 
6. بعد توقف السيارة، ينصح بالوقوف في منطقة الطوارئ المخصصة على الطريق، واستعمال الإشارات التحذيرية.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك