Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ليلى علوى تدعو لدعم الصناعات والحرف اليدوية ..شاهد - طريقة تحضر سمبوسك بالبطاطس - ممبار باللحمة المفرومة بطعم ومذاق مختلف - تفاصيل اتفاق النادي الأهلي مع موريتاني مدرب صان داونز لخلافة فايبر - السيسي : كورونا فرضت قيودا وتحديات جديدة أمام نجاح العمل الدولي - بقيمة 15 مليون دولار .. بنك القاهرة" و"صندوق سند" يعززان أواصر التعاون لدعم المشروعات الص - تاج مصر تطلق Ezdan و DE JOYA1 بالعاصمة الإدارية باستثمارات ٣ مليار جنيه - شاهد.. السيسي بتحرك دولي لمواجهة التدهور في التنوع البيولوجي على كوكب الأرض - «saib» يمول أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية بربع مليار جنيه - شاهد.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا - شاهد.. أستاذ اقتصاد: ارتفاع معدلات النمو وانخفاض البطالة بسبب برنامج الإصلاح - بالتفاصيل "البورصجية "تنشر قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالسياحة والطيران - ​أمير الكويت الجديد .. من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؟ - شاهد.. لحظة دفن أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد - " ايجى اكس30 " يرتفع هامشيا والمكاسب 428 مليون جنيه -

توك شو وستالايت

شاهد.. الجهود الدبلوماسية المصرية لاحتواء الأزمة اللبنانية

شاهد.. الجهود الدبلوماسية المصرية لاحتواء الأزمة اللبنانية
شاهد.. الجهود الدبلوماسية المصرية لاحتواء الأزمة اللبنانية
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشف السفير محمد بدر الدين، سفير مصر الأسبق للبنان، الجهود المصرية لاحتواء الأزمة اللبنانية بعد انفجار مرفأ بيروت .

وقال " بدر الدين" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم الخميس، إن لبنان تمر أزمات اقتصادية وسياسية في السنوات الأخيرة وقبل انفجار المرفأ ولكن الحادث تسبب في زيادة المأساة، لافتا إلى  أن هناك إشكالات عميقة في الأوضاع الاقتصادية للبنان بالإضافة إلى وجود اختناق سياسي كبير، لافتا إلى أن الأوضاع في لبنان أصبحت بالغة الصعوبة والدقة.

وأضاف  أن مصر كانت تحرص دائما أمن واستقرار لبنان  وتنظر إليها دائما على أنها أحد المحطات الأساسية للأمن العربي ، لافتا إلى أنه منذ سنوات طويلة مصر منشغلة بمساعدات لبنان بسبب العلاقات التاريخية والمصاهرات بين البلدين، مؤكدا أنه بالرغم من تعدد الاختلافات الدينية بلبنان إلا أنه يوجد علاقات عميقة بين القاهرة وبيروت .

ووأشار إلى أن  الخلل الاقتصادي في لبنان أصاب قطاعات كثيرة بالاقتصاد اللبناني، ما أدى إلى حدوث تراجع شديد في الإنتاج، لافتا أن السياحة اللبنانية تراجعت، نتيجة التراجع النسبي للأمن والعقوبات الاقتصادية التي فرضتها الولايات المتحدة الأمريكية ودول أخرى بسبب سياسات الفصيل اللبناني المسلح.

وواصل بدر الدين أن لبنان في حاجة إلى عدد كبير من السلع الغذائية، نظرا لتدهور قيمة العملة، وتزايد نسبة البطالة، مؤكدا أن مصر  لا تحاول استغلال أي طائفة لبنانية لتحقيق أهداف سياسية، لافتا إلى  أن مصر من أكثر الأطراف العربية والدولية سرعة في دعم وإغاثة الشعب اللبناني.

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك