Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ليلى علوى تدعو لدعم الصناعات والحرف اليدوية ..شاهد - طريقة تحضر سمبوسك بالبطاطس - ممبار باللحمة المفرومة بطعم ومذاق مختلف - تفاصيل اتفاق النادي الأهلي مع موريتاني مدرب صان داونز لخلافة فايبر - السيسي : كورونا فرضت قيودا وتحديات جديدة أمام نجاح العمل الدولي - بقيمة 15 مليون دولار .. بنك القاهرة" و"صندوق سند" يعززان أواصر التعاون لدعم المشروعات الص - تاج مصر تطلق Ezdan و DE JOYA1 بالعاصمة الإدارية باستثمارات ٣ مليار جنيه - شاهد.. السيسي بتحرك دولي لمواجهة التدهور في التنوع البيولوجي على كوكب الأرض - «saib» يمول أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية بربع مليار جنيه - شاهد.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا - شاهد.. أستاذ اقتصاد: ارتفاع معدلات النمو وانخفاض البطالة بسبب برنامج الإصلاح - بالتفاصيل "البورصجية "تنشر قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالسياحة والطيران - ​أمير الكويت الجديد .. من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؟ - شاهد.. لحظة دفن أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد - " ايجى اكس30 " يرتفع هامشيا والمكاسب 428 مليون جنيه -

كورونا

المشاط: أمريكا قدمت 250 جهاز تنفس اصطناعي للمستشفيات المصرية لمكافحة كورونا

المشاط: أمريكا قدمت 250 جهاز تنفس اصطناعي للمستشفيات المصرية لمكافحة كورونا
المشاط: أمريكا قدمت 250 جهاز تنفس اصطناعي للمستشفيات المصرية لمكافحة كورونا
طباعة

أعلنت وزيرة التعاون الدولي المصرية، رانيا المشاط، أن الولايات المتحدة الأمريكية قدمت 250 جهاز تنفس اصطناعي للمستشفيات المصرية، لدعم الجهود الحكومية في مكافحة فيروس كورونا، وتأتي هذه المنحة في إطار منصة التعاون التنسيقي المشترك، بين شركاء التنمية متعددي الأطراف والثنائيين، التي أطلقتها وزارة التعاون الدولي خلال أبريل الماضي.

وتستهدف المنصة تعزيز أطر الحوار والتعاون بين وزارات الحكومة وشركاء التنمية، من أجل تحقيق الأهداف التنموية وتوفير الدعم للخطط المستقبلية لكل قطاع، من خلال المشاركة التفاعلية المنتظمة بين جميع شركاء التنمية، لاسيما في ظل جائحة كورونا.

من جهته، قال جوناثان كوهين، السفير الأمريكي بالقاهرة إن "المساهمة بـ250 جهاز تنفس اصطناعي للمستشفيات في جميع أنحاء مصر يُعتبر بمثابة أحدث خطوة في الجهود المصرية الأمريكية المشتركة للتصدي لجائحة فيروس كورونا، وردا للجميل المصري حيث قدمت مصر للولايات المتحدة في وقت سابق معدات الحماية الشخصية".

جدير بالذكر أنه تم التنسيق بين وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي والصحة والسكان في مصر والوكالة الأمريكية للتنمية، لتحديد 24 مستشفى في 12 محافظة للاستفادة من أجهزة التنفس الاصطناعي، وهي المحافظات الأكثر احتياجا وتضم الأطقم الطبية التي يمكنها استخدام هذه الأجهزة على الفور لعلاج المرضى الذين يعانون من مضاعفات فيروس كورونا.

يشار إلى أن حكومة مصر سبق أن قدمت حزمة مساعدات طبية للولايات المتحدة خلال أبريل الماضي للمساهمة في دعم جهود مكافحة كورونا.
 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك