Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
ليلى علوى تدعو لدعم الصناعات والحرف اليدوية ..شاهد - طريقة تحضر سمبوسك بالبطاطس - ممبار باللحمة المفرومة بطعم ومذاق مختلف - تفاصيل اتفاق النادي الأهلي مع موريتاني مدرب صان داونز لخلافة فايبر - السيسي : كورونا فرضت قيودا وتحديات جديدة أمام نجاح العمل الدولي - بقيمة 15 مليون دولار .. بنك القاهرة" و"صندوق سند" يعززان أواصر التعاون لدعم المشروعات الص - تاج مصر تطلق Ezdan و DE JOYA1 بالعاصمة الإدارية باستثمارات ٣ مليار جنيه - شاهد.. السيسي بتحرك دولي لمواجهة التدهور في التنوع البيولوجي على كوكب الأرض - «saib» يمول أوراسكوم بيراميدز للمشروعات الترفيهية بربع مليار جنيه - شاهد.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا - شاهد.. أستاذ اقتصاد: ارتفاع معدلات النمو وانخفاض البطالة بسبب برنامج الإصلاح - بالتفاصيل "البورصجية "تنشر قرارات مجلس الوزراء الخاصة بالسياحة والطيران - ​أمير الكويت الجديد .. من هو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح؟ - شاهد.. لحظة دفن أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد - " ايجى اكس30 " يرتفع هامشيا والمكاسب 428 مليون جنيه -

عالم

رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني يحذر الحكومة من "تيك توك" لهذا السبب

 رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني يحذر الحكومة من
رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني يحذر الحكومة من "تيك توك" لهذا السبب
طباعة


حذر نايجل إنكستر رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني السابق "MI6"، الحكومة البريطانية من تطبيق التواصل الإجتماعي "TikTok"، خشية من عمليات تجسس صينية.

وأشار إلى أن التطبيق يمكن أن يكون ثغرة للتجسس على المسئولين في بلاده.

وأضاف رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني السابق: "أجهزة الأمن الصينية بارعة في العثور على نقاط ضعف رقمية، يمكن تحويلها لأهداف لسحب مواد حساسة"، وفقا لما أوردته صحيفة "التليجراف" البريطانية.

وأشار إنكستر وهو خبير أمني إلى أنه طالما كان التيك توك مملوكا لشركة صينية، فمن المحتمل أن يكون لأجهزة الأمن في البلاد بابا خلفيا في بياناته.

وتأتي هذه التصريحات، في الوقت الذي أعلن فيه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قيودا قانونية شاملة ضد التطبيق الصيني في الولايات المتحدة الأمريكية بسبب مخاوف أمنية.
 
وحذر من أن التطبيق يمكن أن يعمل أيضا كنقطة دخول إلى أجهزة الإنترنت لشخصيات بارزة في المملكة المتحدة، حتى لو كانت على هواتف أفراد الأسرة أو الأقارب الذين يتشاركون نفس شبكة الواي فاي (WIFi).

وتملك شركة "ByteDance" تطبيق التيك توك، وهي شركة تكنولوجيا معلومات صينية تتخذ من العاصمة بكين مقرا لها.

وحقق التيك توك انتشارا واسعا بين الأطفال والمراهقين في العامين الماضيين، ولديه ما يقارب 800 مليون مستخدم حول العالم.

وتخضع شركة "ByteDance" لقوانين الأمن الشامل في الصين والذي ينص على أنه يتعين على أي شركة أو مواطن المساعدة في الخدمات الأمنية، رغم أن التيك توك قال إنه لا يخزن أي من بيانات مستخدميه ولا يتم مشاركتها مع الحكومية الصينية.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك