Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"مسئول صيني" التطور التكنولوجي وراء سرعة إعادة الإنتاج ومواجهة فيروس كورنا - فيديو.. السيرة الذاتية والعملية للشيخ نواف الأحمد ملك الكويت الجديد - فيديو.. رسميا :الشيخ نواف الجابر الصباح أميرا للكويت خلفا للراحل صباح الأحمد - خالد النبوى يروج عن فيلم قمر 14 بصورة جديدة - التلفزيون المصري يضع علامة سوداء حداد على أمير الكويت - شاهد..رحلة حياة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح - شيخ الأزهر ينعى أمير الكويت: كان قائدًا حكيمًا ومخلصًا وداعيًا وراعيًا للسلام - البورصجية ترصد نعي نجوم الفن للأمير الكويت - السيسي يوجه بإعلان حالة الحداد العام لمدة 3 أيام لوفاة أمير الكويت - شاهد.. لحظة إعلان الديوان الأميري الكويتي نبأ وفاة الأمير - وفاة أمير الكويت فى الولايات المتحدة الأمريكية - "البورصجية" تنعي وفاة أمير دولة الكويت - هل أسعار الفائدة المنخفضة ستخرج الاقتصاد العالمي من أزمة فيروس كورونا؟ - الرئيس السيسي ناعيا أمير الكويت: فقدت الأمة قائدا من أغلى رجالها - فيديو.. مدبولي: خطة لتنفيذ خطة لتطوير طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي -

توك شو وستالايت

فيديو.. متحدث التعليم العالي: أرفض فكرة مصطلح كليات القمة والوزارة فكرها تغير

فيديو.. متحدث التعليم العالي: أرفض فكرة مصطلح كليات القمة والوزارة فكرها تغير
فيديو.. متحدث التعليم العالي: أرفض فكرة مصطلح كليات القمة والوزارة فكرها تغير
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

أكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن التوجه العام للوزارة فى الوقت الحالي يمثل " من التعليم للتوظيف" .
 
وأضاف " عبدالغفار" خلال لقائه ببرنامج " 8 الصبح"، المذاع عبر فضائية " dmc"، اليوم السبت، أن اختبار القدرات مبني على أن هناك بعض الكليات بحاجة إلى مهارات في الطالب المتقدم إليها بجانب نتيجة الثانوية العامة وهذا الأمر يسهم في تخريج دفعات على علم جيد بتخصصها.
 
وقال إن الوزارة منذ فترة تقوم بعمل دراسات عن احتياجات سوق العمل سواء في مصر أو الخارج، لافتا إلى أن هذا الأمر سيغير من ثقافة كليات القمة، مؤكدا أنه ضد ثقافة مصطلح " كليات القمة" خاصة وأن قمة كل فرد هو من يصنعها بنفسه عن طريق الإبداع والتميز فى أى كلية يلتحق بها الطالب ويحقق بها انجارات .
 
وواصل عبدالغفار  أن العالم يتغير من  في كافة أسس العلمية والنظرية ، خاصة وأن الشركات العملاقة تعتمد فى الوقت الحالى على التجارة الإلكترونية  حسب تغير احتياجات سوق العمل، لافتا إلى أنه لا بد للتعليم أن يكون مواكب للعصر .


شاهد من هنا

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك