Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
"مسئول صيني" التطور التكنولوجي وراء سرعة إعادة الإنتاج ومواجهة فيروس كورنا - فيديو.. السيرة الذاتية والعملية للشيخ نواف الأحمد ملك الكويت الجديد - فيديو.. رسميا :الشيخ نواف الجابر الصباح أميرا للكويت خلفا للراحل صباح الأحمد - خالد النبوى يروج عن فيلم قمر 14 بصورة جديدة - التلفزيون المصري يضع علامة سوداء حداد على أمير الكويت - شاهد..رحلة حياة أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح - شيخ الأزهر ينعى أمير الكويت: كان قائدًا حكيمًا ومخلصًا وداعيًا وراعيًا للسلام - البورصجية ترصد نعي نجوم الفن للأمير الكويت - السيسي يوجه بإعلان حالة الحداد العام لمدة 3 أيام لوفاة أمير الكويت - شاهد.. لحظة إعلان الديوان الأميري الكويتي نبأ وفاة الأمير - وفاة أمير الكويت فى الولايات المتحدة الأمريكية - "البورصجية" تنعي وفاة أمير دولة الكويت - هل أسعار الفائدة المنخفضة ستخرج الاقتصاد العالمي من أزمة فيروس كورونا؟ - الرئيس السيسي ناعيا أمير الكويت: فقدت الأمة قائدا من أغلى رجالها - فيديو.. مدبولي: خطة لتنفيذ خطة لتطوير طريق القاهرة الإسكندرية الزراعي -

سوق المال

تعرف على خطة البرامج والأداء... انفوجراف

تعرف على  خطة البرامج والأداء... انفوجراف
تعرف على خطة البرامج والأداء... انفوجراف
طباعة
اسم الكاتب : سحر عبدالغني

 
 
 
 
أكدت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن منظومة البرامج والأداء تتضمن نماذج ومنهجيات وأدوات موحدة وملزمة لكل الجهات الحكومية، مشيرة إلى أن المنظومة تهدف إلى المتابعة الدقيقة والفعالة لكافة البرامج ومؤشرات الأداء التي وردت في برنامج الحكومة، إلى جانب المعالجة العاجلة لكافة المعوقات التي تواجه تنفيذ البرنامج، بالإضافة إلى قياس أثر تنفيذ تلك البرامج على التنمية المستدامة، وكذلك التنمية المكانية.
 
ونشرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية علي منصاتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ انفوجرافًا يستعرض تطبيق منهجية خطة البرامج والأداء وأهميتها.
 
وأوضح الانفوجراف المنشور على منصات وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن منهجية خطة البرامج والأداء تلعب دورًا هامًا في إعادة هيكلة الجهاز الإداري للدولة، كما تكشف من خلال تطبيقها الهيئات ذات الأدوار المتشابهة داخل الدولة، والتي يجب دمجها، أو تنفيذ إعادة الهيكلة بتلك الجهات.
 
 
وكشف انفوجراف وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أنه تم تطبيق خطة البرامج والأداء بداية من خطة العام المالي 2017/2018، حيث ساهمت في إحداث نقلة نوعية في محتوى الخطة، لتكن خطة تنموية مستدامة شاملة، وأضاف الانفوجراف أنها ساعدت كذلك في تتضمين الخطة لمؤشرات أداء تنموية بخلاف المؤشرات التي تقيس دقة التخطيط المالي.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك