Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فجر السعيد عن وفاة عصام العريان: "اللهم لا شماتة" - بعد إثارتها الجدل بـ"فيديو مفيش شغل".. من هي الفنانة شيري مجدي؟ - البنك المركزي يقرر الابقاء علي أسعار الفائدة - المركزي يوضح أسباب الابقاء علي أسعار الفائدة - "ربك لما يريد".. تعليق علاء مبارك على وفاة عصام العريان - السيسي: تابعت باهتمام وتقدير اتفاق الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة على إيقاف ضم الأرا - بنسبة نجاح 76.66%.. وكيل الأزهر يعلن نتيجة الثانوية الأزهرية - بالأسماء.. أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية - الخارجية الفرنسية تطلب توضيحات بشأن مقتل ضابطين عراقيين بهجوم تركي شمال العراق - شاهد.. ضابط شرطة عراقي يشتبك مع متظاهرين كادت أن تنتهي بمجزرة - سقوط 7تجار مخدرات خلال حملة أمنية مكبرة بالعاصمة - شاهد.. الجهود الدبلوماسية المصرية لاحتواء الأزمة اللبنانية - تباين مؤشرات البورصة ورأس المال السوقى يربح 1.5 مليار جنيه - فيديو.. أيمن حمزة: 80 ألف زائر يوميا للمنصة الإلكترونية لتركيب العداد الكودي - ميري يعلن موعد لجنة قيد المشتغلين للصحفيين -

توك شو وستالايت

شاهد.. بمناسبة عيد الأضحى :الطريقة الصحية لتحضير الفتة واللحم

شاهد.. بمناسبة عيد الأضحى :الطريقة الصحية لتحضير الفتة واللحم
شاهد.. بمناسبة عيد الأضحى :الطريقة الصحية لتحضير الفتة واللحم
طباعة
اسم الكاتب : احمد محمد

كشفت الدكتورة نورهان قنديل، خبيرة التغذية، الطرق الصحية بتناول الفتة واللحوم في عيد الأضحى وباقي الأيام .
 
ونصحت " قنديل" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " صباح الخير يامصر"، المذاع عبر فضائية " القناة الأولى"، اليوم السبت، الجميع بعدم الإفراط  قائلة :" اللحمة مفيدة للجسم ولكن بكميات معتدلة".
 
وأضافت أنه ينبغي على الأشخاص تناول اللحوم والأسماك والدجاج بطرق معتدلة حتى يستفيد بها الجسم ويتجنب أضرار الإفراط منها، لافتة إلى  أنه لا يوجد نوع من اللحوم أفضل من آخر، ولكن من المعروف أن لحوم  الضاني ثقيلة وبها دهون كثيرة ولذلك يفضل عند تناولها  سلقها وعدم استخدام الشوربة أو شويها.
 
وكشفت قنديل الطريقة الصحية لعمل الفتة، قائلة :" إنها  تعتمد على العيش البلدي المحمص في زيت الزيتون  مع تقليل كمية الأرز، ولا يشترط نوع معين وعمل صلصة الطماطم بشوربة خفيفة، ناصحة  بضرورة تخفيف الشوربة من الدهون قبل استخدامها في تحضير الطعام، والاتجاه إلى اللحوم الحمراء الخالية من الدهون، وتقطيعها بأحجام صغيرة، لعدم الإضرار بالجسم.
 
وطالبت الجميع    بشرب السوائل والابتعاد عن المياه الغازية حتى لا يكثر الدهون بالجسم.

 

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك