Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
فجر السعيد عن وفاة عصام العريان: "اللهم لا شماتة" - بعد إثارتها الجدل بـ"فيديو مفيش شغل".. من هي الفنانة شيري مجدي؟ - البنك المركزي يقرر الابقاء علي أسعار الفائدة - المركزي يوضح أسباب الابقاء علي أسعار الفائدة - "ربك لما يريد".. تعليق علاء مبارك على وفاة عصام العريان - السيسي: تابعت باهتمام وتقدير اتفاق الإمارات وإسرائيل والولايات المتحدة على إيقاف ضم الأرا - بنسبة نجاح 76.66%.. وكيل الأزهر يعلن نتيجة الثانوية الأزهرية - بالأسماء.. أوائل الثانوية الأزهرية على مستوى الجمهورية - الخارجية الفرنسية تطلب توضيحات بشأن مقتل ضابطين عراقيين بهجوم تركي شمال العراق - شاهد.. ضابط شرطة عراقي يشتبك مع متظاهرين كادت أن تنتهي بمجزرة - سقوط 7تجار مخدرات خلال حملة أمنية مكبرة بالعاصمة - شاهد.. الجهود الدبلوماسية المصرية لاحتواء الأزمة اللبنانية - تباين مؤشرات البورصة ورأس المال السوقى يربح 1.5 مليار جنيه - فيديو.. أيمن حمزة: 80 ألف زائر يوميا للمنصة الإلكترونية لتركيب العداد الكودي - ميري يعلن موعد لجنة قيد المشتغلين للصحفيين -

عالم

انهيار مفاجئ لسد بوط على النيل في السودان

 انهيار مفاجئ لسد بوط على النيل في السودان
انهيار مفاجئ لسد بوط على النيل في السودان
طباعة

أعلنت المديرة التنفيذية المكلفة لمحلية التضامن بولاية النيل الأزرق في السودان، نسيبة فاروق كلول، تدمير أكثر من 600 منزل بأحياء مدينة بوط جراء انهيار مفاجئ لسد بوط على النيل الأزرق.
 
وأكدت نسيبة فاروق كلول، أن سد "بوط " يستخدم لتخزين حوالي 5 ملايين متر مكعب من المياه القادمة من وديان جبال الأنقسنا.
 
تسبب فى محاصرة المياه لـ 600 أسرة أخرى في أحد الأحياء، مع تعذر الوصول إليها، والمياه غمرت المنطقة من 3 اتجاهات.
 
تحذيرات من موجة نزوح كبرى بسبب انهيار السد.
 
حذرت نسيبة فاروق كلول، من حدوث موجة نزوح كبيرة في المنطقة التي يمثل فيها "سد بوط" عصب الحياة بالنسبة لها وتضم سوقا كبيرة وأكثر من 9 مدارس للتعليم الأساسي.
 
وكانت المنطقة التى يقع فيها سد "بوط " طوال فترة الحرب الأهلية التى شهدتها السودان ملاذا آمنا للنازحين من جميع أرجاء الولاية.
كما اجتاحت سيول عارمة مناطق شمالي السودان، الأربعاء الماضى، ما أسفر عن انهيار عشرات المنازل، وفق ما نشره نشطاء على صفحات وسائل التواصل الاجتماعى، دون إعلان رسمي فوري بشأن حصيلة الخسائر.
 
وأفادت وكالة أنباء السودان الرسمية، أن سيولا عارمة اجتاحت مدينة أبو حمد بولاية نهر النيل (538 كلم شمال العاصمة الخرطوم) "ما تسبب في خسائر كبيرة بالمنازل والممتلكات".
 
وتعد ولاية النيل الأزرق من الولايات الجنوبية حسب تقسيم السودان بعد انفصال الجنوب في 2011، تجاورها من الشمال ولاية سنار ومن الشرق إثيوبيا ومن الغرب والجنوب دولة جنوب السودان، عاصمتها الدمازين، وتم ترسيم الولاية في فبراير 1994.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك