Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بعد كارثة مرفأ بيروت.. سوريا تعلن خلو موانئها من أي مواد قابلة للانفجار - حافظي علي بشرتك.. خطوات عمل ماسك لتطهير الجلد وإزالة الخلاليا الميتة - أسماء جلال تتعافي من الإدمان في "الحارث" - اشتعال المناقسة بين "تويتر" و"ميكروسوفت" على شراء "تيك توك" - ايجى اكس 30 يختبر 11 الف نقطة بمستهل التعاملات - لوكاشينكو يحصل على 80.23% من الأصوات في النتائج الأولية لانتخابات بيلاروس - البورصة : الانتهاء من تطوير معايير اختيار الأوراق المالية المؤهلة لآلية الاقتراض - اتش سي تتوقع أن يبقي البنك المركزي على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقبل - المشاط: أمريكا قدمت 250 جهاز تنفس اصطناعي للمستشفيات المصرية لمكافحة كورونا - تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع أمام الاتحاد السكندري اليوم - الاتصالات توقع بروتوكول تعاون لتطوير البنية التكنولوجية لوزارة الزراعة - إيران: إخماد حريق في مشفى بطهران دون خسائر بشرية - تراجع تضخم أسعار المستهلكين بالمدن إلى 4.2% يوليو الماضي - خشية من عمليات تجسس صينية.. رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني يحذر الحكومة من "تيك توك" - 5118 إصابة و70 حالة وفاة بـ"كورونا" خلال 24 ساعة في روسيا -

عالم

الإمارات تعلن بداية التشغيل الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية

الإمارات تعلن بداية التشغيل الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية
الإمارات تعلن بداية التشغيل الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية
طباعة

أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية، اليوم السبت، عن بداية التشغيل الآمن لأولى محطات براكة للطاقة النووية السلمية، وفقا لـ وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية "وام"
 
وكانت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية قد اعلنت سابقا عن اكتمال الأعمال الإنشائية للمحطة الثانية ضمن محطات "براكة" للطاقة النووية السلمية الأولى من نوعها في العالم العربي بمنطقة الظفرة في إمارة أبوظبي.
 
إلى جانب اكتمال تسليم المحطة إلى شركة "نواة للطاقة" التابعة للمؤسسة والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة؛ من أجل بدء مرحلة الاستعدادات التشغيلية.
 
ويأتي ذلك بعد الانتهاء من مرحلة الأعمال الإنشائية في المحطة الثانية، والانتقال إلى مرحلة الاستعدادات التشغيلية والاختبارات الرئيسة لأنظمة المحطة، وكذلك عمليات التفتيش الرقابية والمراجعات الدولية التي تمهد للحصول على رخصة تشغيل المحطة الثانية من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية الجهة الرقابية المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك