Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
جنايات القاهرة تستأنف محاكمة وزير الإسكان الأسبق في «الحزام الأخضر» - وزير الرى يترأس إجتماع إيراد النهر لمتابعة الموقف المائي وموقف الفيضان - 27 مليون دولار واردات مصر من التبغ بزيادة 8 ملايين فى شهر واحد - قطاع البنوك والخدمات المالية يهبط ببورصة قطر بمستهل التعاملات - مطار القاهرة ينقل 10693 راكبا على متن 114 رحلة سفر ووصول - وزيرة الصحة: مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات كاف - مشروب لعلاج التهاب الحلق بشكل سريع وفعال - اسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه - القوات المسلحة تتخذ كافة الاجراءات لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020 - وزيرة التخطيط: تطوير العمل الحكومي باعتماد مبادئ ومفاهيم مبتكرة - بسرعة مذهلة.. نوع من الزيوت يخلصك من الشيب المبكر - بعد كارثة مرفأ بيروت.. سوريا تعلن خلو موانئها من أي مواد قابلة للانفجار - حافظي علي بشرتك.. خطوات عمل ماسك لتطهير الجلد وإزالة الخلاليا الميتة - أسماء جلال تتعافي من الإدمان في "الحارث" - اشتعال المناقسة بين "تويتر" و"ميكروسوفت" على شراء "تيك توك" -

الصحة والبيئة

التعليم العالي: تطوير لقاحات مصرية لفيروس كورونا

التعليم العالي: تطوير لقاحات مصرية لفيروس كورونا
التعليم العالي: تطوير لقاحات مصرية لفيروس كورونا
طباعة

قال الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، إن المركز القومي للبحوث المصري، التابع لوزارة التعليم العالي، بدأ في تطوير لقاحات مصرية للفيروس، سعيا للوصول للقاح مصري لـ "كوفيد 19".

وتابع عبد الغفار، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على فضائية القناة الأولى، أن عودة انتشار وباء كورونا مرة أخرى راجع لاختيارات المواطنين، وليس بسبب الفيروس نفسه، لافتا إلى ضرورة الاستمرار في إجراءات التباعد الاجتماعي، وتطبيق الإجراءات الاحترازية، مؤكدًا أن التعايش مع فيروس كورونا لا يعني إهمال تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وعن تطوير اللقاحات العالمية، أكد "عبد الغفار" أن هناك لقاحين يتم تدريبهما وتطويرهما، وهما في المرحلة الإكلينيكية حاليا، منها لقاح أكسفورد، موضحا أنه من المقرر استخدامه مع نهاية العالم الحالي، أو في بداية العام الجديد، مشيرا إلى أن مصر تعمل على التنسيق مع الجهات المسئولة عالميا، لتكون من أوائل الدول المستوردة لتلك اللقاحات.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك