Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
بعد كارثة مرفأ بيروت.. سوريا تعلن خلو موانئها من أي مواد قابلة للانفجار - حافظي علي بشرتك.. خطوات عمل ماسك لتطهير الجلد وإزالة الخلاليا الميتة - أسماء جلال تتعافي من الإدمان في "الحارث" - اشتعال المناقسة بين "تويتر" و"ميكروسوفت" على شراء "تيك توك" - ايجى اكس 30 يختبر 11 الف نقطة بمستهل التعاملات - لوكاشينكو يحصل على 80.23% من الأصوات في النتائج الأولية لانتخابات بيلاروس - البورصة : الانتهاء من تطوير معايير اختيار الأوراق المالية المؤهلة لآلية الاقتراض - اتش سي تتوقع أن يبقي البنك المركزي على سعر الفائدة دون تغيير في اجتماعه المقبل - المشاط: أمريكا قدمت 250 جهاز تنفس اصطناعي للمستشفيات المصرية لمكافحة كورونا - تعرف على تشكيل الزمالك المتوقع أمام الاتحاد السكندري اليوم - الاتصالات توقع بروتوكول تعاون لتطوير البنية التكنولوجية لوزارة الزراعة - إيران: إخماد حريق في مشفى بطهران دون خسائر بشرية - تراجع تضخم أسعار المستهلكين بالمدن إلى 4.2% يوليو الماضي - خشية من عمليات تجسس صينية.. رئيس جهاز الاستخبارات البريطاني يحذر الحكومة من "تيك توك" - 5118 إصابة و70 حالة وفاة بـ"كورونا" خلال 24 ساعة في روسيا -

تكنولوجيا واتصالات

لأول مرة في تاريخها.. انخفاض إيرادات شركة جوجل بسبب كورونا

لأول مرة في تاريخها.. انخفاض إيرادات شركة جوجل بسبب كورونا
لأول مرة في تاريخها.. انخفاض إيرادات شركة جوجل بسبب كورونا
طباعة

شهدت الشركة الأم لشركة جوجل والتى تعرف بـ "Alphabet" أول انخفاض في الإيرادات في تاريخها وذلك بسبب وباء كورونا.

وحذرت عملاق محركات البحث من أنها تتوقع أن ترى تأثير فيروس كورونا في نتائج الربع الثاني وأصبح هذا حقيقة الآن.
 
وبحسب موقع TOI الهندى، فعلى الرغم من انخفاض إيراداتها، فقد تمكنت الشركة من التغلب على توقعات إيرادات وول ستريت، حيث بلغ إجمالي الإيرادات للربع الحالي 38.3 مليار دولار ، في حين أن الإيرادات المتوقعة كانت 37.4 مليار دولار،  ولكن مع الإيرادات الحالية، شهدت الشركة انخفاضًا بنسبة 2٪ عن الربع الثاني من عام 2019.
 
وقالت روث بورات المديرة المالية لشركة Alphabet و جوجل في تقرير الأرباح أن التحسن التدريجي في الإعلانات نجح في تحقيق الإيرادات، وقد أفادت شركة Alphabet أن عائدات الإعلانات بلغت 29.9 مليار دولار للربع الثاني، مقارنة بـ 32.5 مليار دولار في الربع الثاني من عام 2019.
 
كما وارتفعت إيرادات الإعلانات على YouTube إلى 3.81 مليار دولار من 3.6 مليار دولار العام الماضي، ومن ناحية أخرى ، شهد قطاع جوجل Cloud أيضًا ارتفاعًا في الإيرادات إلى 3.01 مليار دولار، وتشمل الإيرادات الأخرى لـ جوجل متجر Play والأجهزة وإيرادات YouTube غير الإعلانية التي تبلغ 5.12 مليار دولار.
 
و في الوقت الحاضر ، تواجه جوجل تحقيقات مكافحة الاحتكار إلى جانب شركات عمالقة التكنولوجيا الأخرى مثل أبل و أمازون و فيس بوك، وخلال جلسة الاستماع ، سأل الممثل الأمريكي ديفيد سيسيلين (D-R.I.) الرئيس التنفيذي لشركة جوجل ، ساندر بيتشاي ، عن مزاعم بأن جوجل تسرق محتوى من شركات أخرى.

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك