Alborsagia.com البورصجية نيوز

الأثنين 21 ديسمبر 2015
أخر خبر
جنايات القاهرة تستأنف محاكمة وزير الإسكان الأسبق في «الحزام الأخضر» - وزير الرى يترأس إجتماع إيراد النهر لمتابعة الموقف المائي وموقف الفيضان - 27 مليون دولار واردات مصر من التبغ بزيادة 8 ملايين فى شهر واحد - قطاع البنوك والخدمات المالية يهبط ببورصة قطر بمستهل التعاملات - مطار القاهرة ينقل 10693 راكبا على متن 114 رحلة سفر ووصول - وزيرة الصحة: مخزون الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات كاف - مشروب لعلاج التهاب الحلق بشكل سريع وفعال - اسعار صرف العملات الأجنبية أمام الجنيه - القوات المسلحة تتخذ كافة الاجراءات لتأمين انتخابات مجلس الشيوخ 2020 - وزيرة التخطيط: تطوير العمل الحكومي باعتماد مبادئ ومفاهيم مبتكرة - بسرعة مذهلة.. نوع من الزيوت يخلصك من الشيب المبكر - بعد كارثة مرفأ بيروت.. سوريا تعلن خلو موانئها من أي مواد قابلة للانفجار - حافظي علي بشرتك.. خطوات عمل ماسك لتطهير الجلد وإزالة الخلاليا الميتة - أسماء جلال تتعافي من الإدمان في "الحارث" - اشتعال المناقسة بين "تويتر" و"ميكروسوفت" على شراء "تيك توك" -

منوعات

عضو بالجمعية المصرية للحساسية يكشف 4 أسباب وراء انحسار فيروس كورونا

عضو بالجمعية المصرية للحساسية يكشف 4 أسباب وراء انحسار فيروس كورونا
عضو بالجمعية المصرية للحساسية يكشف 4 أسباب وراء انحسار فيروس كورونا
طباعة

كشف الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أسباب انحسار فيروس كورونا، مؤكدًا أن هناك عدة أسباب وراء ذلك إلا وهي نجاح البروتوكولات العلاجية المصرية لعلاج الكورونا والالتزام بالتدابير الوقائية، بالإضافة إلى عوامل الطقس وارتفاع درجات الحرارة مؤخرًا ، كذلك المناعة القوية التي تتصدى للفيروس .

وأوضح مجدي بدران ، أنه ربما نتعرض لـ موجة ثانية من فيروس كورونا أو أي فيروس تنفسي لعدة أسباب منها دخول حالات جديدة مصابة بالفيروس من خارج حدود البلاد ، وبدء اختفاء التباعد الاجتماعي ، واستئناف الأنشطة المعطلة و افتتاح المصانع  و عودة الطلبة للمدارس .

كما أضاف مجدي بدران أن حدوث طفرة جينية في الفيروس، تجعل الفيروس يتغلب على المناعة البشرية أو يخدعها فلا تتعرف عليه حدث ذلك فى جائحة الأنفلونزا الأسبانية سنة 1918  .

وأشار عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة ، إلى أن من أسباب احتمالية التعرض لموجة ثانية من كورونا، عدوى فئات أخرى من المجتمع ليس لديها مناعة ضد الفيروس لم تتعرض له فى الموجة الأولى ، كذلك تحالف  الفيروسات .

وتابع بدران :" ربما تتزامن العدوى بالفيروس التنفسى فى الموجة الثانية للكورونا كوفيد-19 مع موجة أخرى لفيروس تنفسي آخر كفيروس الأنفلونزا ، وفى هذه الحالة تكون الخسائر البشرية والاقتصادية وخيمة، و تعانى من المؤسسات الصحية من الزخم الجماهيري مما يهدد باستنزاف الطاقة الاستيعابية للمستشفيات واستهلاك قدرات الأنظمة الصحية " .

وحذر مجدي بدران قائلا :" نحن فى مفترق الطرق ، احذر من الاستهتار بالفيروس ، أو الاستهانة بالتدابير الوقائية مثل التخلى عن الكمامة فى الأماكن العامة ،  وغياب غسل الأيدى ، و نسيان التباعد الاجتماعى ".

إرسل لصديق

تعليقات فيسبوك